رياض العدساني وعبدالكريم الكندري يستجوبان رئيس الوزراء جابر المبارك

4_13_2014121419PM_2967661521أعلن النائبان رياض العدساني وعبدالكريم الكندري عزمهما تقديم مساءلة سياسية لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الأسبوع المقبل من محورين الأول يتمثل بحقيقة منح مجلس الوزراء أموالا كما ذكر النائب عبدالله التميمي في مقابلة تلفزيونية والثاني حول السياسية العامة للدولة.

وقال الكندري في تصريح الصحفي المشترك مع النائب رياض العدساني اليوم ‘ان ما أثير أمام وسائل الإعلام عن تلقي نواب أموال من سمو رئيس مجلس الوزراء يذكرنا بسيناريو يذكرنا بأحداث مجلس ٢٠٠٩ لذلك تقدمت انا وزميلي النائب رياض العدساني باستجواب سيودع الأسبوع المقبل من محورين الأول يتمثل فيما أعلنه احد النواب عن تلقيه مبالغ مالية من مجلس الوزراء والأخر يتعلق بالسياسة العامة للحكومة’.

وأعرب الكندري عن أسفه لما ذكره النائب وبما يؤكد ان التاريخ يعيد نفسه فهناك أحداث ربما كانت تمارس بالخفاء بالسابق أصبحت تمارس بالعلن وعبر وسائل الإعلام مشيراً إلى ان إعلان احد النواب تلقيه مبالغ مالية في المجلس الحالي والسابق مجاهرة تؤكد عدم وجود اي احترام حتى للمواطن .

ودعا الكندري سمو رئيس مجلس الوزراء للمواجهة وصعود المنصة وتوضيح هذه المسألة والإجابة على تساؤلاتها ومعرفة ما اذ قدمت هذه المبالغ من حسابه الشخصي ام من حساب مجلس الوزراء ولماذا تم تقديمها لنائب وكذلك نواب آخرين مما ذكر.

وتساءل الكندري هل تعد هذه القضية مثالا للنهج الصحيح وهل هذا ما أتى به الخطاب السامي حول مكافحة الفساد لافتا الى ان كثير من المواضيع كانت عرضة للنقاش والخلاف لكن هذه القضية تنهي كل اختلاف ونقاش حول السياسة العامة للحكومة.

ومن جانبه قال النائب رياض العدساني ‘ سأتقدم مع زميلي النائب د.عبدالكريم الكندري باستجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء حول السياسة الخاطئة للحكومة وتراجع البلد بكافة المقاييس، مستغربا أن يخرج نائب بالعلن يذكر انه استلم مبالغ من مجلس الوزراء لتوزيعها كمساعدات.

وتساءل العدساني هل يقبل ان يتعامل سمو رئيس مجلس الوزراء بهذه الطريقة وهل اذ كان هذا الشخص ليس نائباً هل يمنح هذه الأموال وهل اذ جاء مواطن هل سيمنح نفس المبلغ مشيرا إلى ان هناك لجان خيرية تعنى بهذا الشأن .

ونوه العدساني إلى انه من غير المقبول ان يقول احد ان هذه من أموال رئيس الوزراء الخاصة وهو حر فيها فالنائب يواكب الحكومة وسمو رئيس مجلس الوزراء وكذلك مساعدات النواب للناخبين دعم لنجاحه بالانتخابات ويعد تدخل بها.

وتابع العدساني ‘ ان سياسية الحكومة الحالية خطيئة فالحكومة التي اعترضت على زيادات علاوة الأولاد تمنح النائب أموال كما ذكر النائب عبدالله التميمي بأنه اخذ أموال من رئيس الوزراء لتوزيعها على المواطنين.

وتساءل العدساني كيف سيراقب النائب سمو رئيس مجلس الوزراء بعد ان حصل من مجلس الوزراء على أموال ونحن كذلك نريد ان نعلم من هم النواب الآخرين الذين حصلوا على أموال كما ذكر؟

ونوه العدساني إلى ان معدلات الفساد ارتفعت رغم الوفرة المالية وهناك خلط بين المصالح والسياسية فهناك نواب اخذوا أموال وغيرهم دخل مناقصات ولا نعلم كيف سيراقبون الحكومة لافتا إلى انه اذ كان الادعاء صحيح كما ذكر النائب يجب ان نعرف الحقيقة ونقول لرئيس الوزراء أعطوا المواطن والبلد تنمية ولا تعطوا النواب أموالا.

شاهد أيضاً

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي وتسجيل 8 إصابات خطرة وإصابة ميؤوس منها بفعل حادث خطير في قطاع غزة

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي وتسجيل 8 إصابات خطرة وإصابة ميؤوس منها بفعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض