توجه نيابي لعقد جلسة خاصة لاستيضاح سياسة الحكومة لخطة التنمية

355492_eكشفت مصادر برلمانية عن توجه نيابي لعقد جلسة خاصة لمناقشة ملف خطة التنمية والانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والمعوقات التي حالت دون تنفيذ المشاريع وما تم طرحه على ارض الواقع.
وقالت المصادر ان هناك اتصالات تجرى لبلورة موقف نيابي تجاه عقد الجلسة الخاصة، مشيرة الى ان عددا من النواب ابدوا موافقتهم على التوقيع على الطلب، وان هناك العديد من المبررات لعقد مثل هذه الجلسة ولاسيما في ظل تراجع الاداء الحكومي والقصور الواضح في تنفيذ بنود الخطة التنموية.
واكدت المصادر ان الجلسة- في حال انعقادها- ستخرج بتوصيات للحكومة والزامها بمدة محددة لتنفيذ بنود الخطة ورفع تقريرها الى المجلس عما تم انجازه والمعوقات التي حالت دون تنفيذ بقية المشاريع المحددة.
واشارت المصادر الى ان ما دعا المجلس لمناقشة الخطة التنموية في جلسة خاصة هو عدم وضوح الرؤية الحكومية تجاه القضايا المهمة التي تخص المواطنين كالاسكان والتعليم والصحة والبطالة والتخبط الحكومي في معالجتها وفق رؤية شاملة ومتكاملة ولاسيما بعد تأكيدات نيابية خرجت من اللجنة الاسكانية تشير الى ان الحكومة غيرت منظورها في معالجة القضية الاسكانية والذي عرضه وزير الاسكان السابق سالم الاذينة في جلسة خاصة مما يؤكد ان الحكومة ليس لديها رؤية استراتيجية ثابتة تجاه معظم القضايا الهامة وان ما تطرحه من مشاريع ومن ضمنها مشاريع الخطة التنموية عبارة عن رؤى فردية معرضة للتغيير والتأجيل والتعطيل وصولا الى الالغاء.
وبينت المصادر ان المجلس سيكشف من خلال هذه الجلسة للشعب الكويتي مدى التراخي الحكومي وعدم الجدية في معالجة قضاياه المصيرية ويضع النواب امام مسؤولياتهم قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض