الكندري يطالب بضرورة الإسراع في إقرار قانون جمع السلاح

4_2_201461733PM_5572589311أعلن النائب فيصل الكندري موافقة مجلس الأمة على الرسالة الواردة في بند الرسائل حول ضرورة إستعجال اللجنة التشريعية البرلمانية بإعداد تقريرها بشأن القانون المقدم من قبله حول جمع السلاح.

وأكد الكندري في تصريح له عقب إنتهاء الجلسة أن موافقة المجلس بالإجماع على الرسالة دليل إيمان النواب المطلق على ضرورة مكافحة فوضى إنتشار السلاح، وإحساسهم الوطني بالأثار السلبية المترتبة على هذه الفوضي التي أدت إلى تسجيل أكثر من مائة قضية وشكوى في ‘مخافر’ الكويت، مشيرا إلي أن إهتمام النواب بهذه الرسالة أسمى رسالة وأكبر دعم للدفع نحو إقرار هذا القانون .

وقال أن عملية عدم وضع حد لإنتشار السلاح في الكويت قد ينعكس سلبا على الحالة الأمنية وتوصل المجتمع إلى فوضي أمنية يصعب معها إيجاد الحل، مشددا على ضرورة الإسراع في إقرار قانون جمع السلاح.

وطالب الكندري اللجنة التشريعية بضرورة إعداد تقريرها بشأن القانون بأسرع وقت حتى يتسنى للمجلس نظره ومناقشته تمهيدا لإقراره، مشيرا إلى ضرورة الأخذ بعين الإعتبار الحوادث الأخيرة لا سيما حادثتي الصليبية وتيماء وإطلاق النار في أحد الأفراح التي كادت أن تتسبب في إسقاط طائرة مدنية، إلى جانب الأحداث السابقة في عام 2005 .

وعلى صعيد أخر رأى الكندري أن قانون هيئة سوق المال يحتاج إلى تعديلات جذرية لا سيما في ظل التخبط الذي يحدث في كيفية إدارة سوق الكويت للأوراق المالية الذي أثر على صغار المستثمرين، متمنيا إحالة اللجنة التشريعية القانون إلى اللجنة المالية بأسرعة وقت حتي تتمكن اللجنة من مناقشة التعديلات وتقديم تقريرها خلال مدة الإسبوعين.

شاهد أيضاً

الأمير يتفضل بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة غداً الثلاثاء

يتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض