#مؤتمر_آبل.. تحديث الأنظمة والمنتجات بميزات #الذكاء_الاصطناعي

أعلنت عملاق التكنولوجيا الأمريكية أبل، في مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين WWDC، الإثنين، عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي وجملة تحديثات كبيرة لأنظمتها التشغيلية.

ومع أنّ شركة التكنولوجيا العملاقة تعتمد أصلاً في أجهزتها “آي فون” و”آي باد” و”ماك” الذكاء الاصطناعي منذ سنوات، إلا أنها لم تصدر أي إعلان مرتبط بهذه التقنية حتى اليوم.

ويعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، عن تحديثات رئيسية تشمل جميع الأنظمة آي أو إس 18، وآيباد أو إس 18، وماك أو إس 15، وتي في أو إس 18، وواتش أو إس 11. وهي أحدث تحديثات البرامج الخاصة بـ iPhone وMac وiPad وApple TV وApple Watch.

ويرى الخبراء أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة قد توفّر سبباً مقنعاً للمستخدمين لترقية هواتفهم عندما تطرح أبل هاتف آيفون 16 في الخريف، ما قد يعزز مبيعات الشركة في وقتٍ حرج.

ويعتمد المستثمرون أيضاً على شركة أبل لإثبات قدرتها على الحفاظ على مكانتها في سباق التسلح التنافسي الشديد في مجال الذكاء الاصطناعي في الوقت الذي استطاع فيه العديد من منافسيها صياغة استراتيجية أكثر وضوحاً بشأن هذه التكنولوجيا.

وقد بدأ الحفل بفيديو دعائي هبط فيه أعضاء من فريق أبل من طائرة فوق أبل بارك في كاليفورنيا.

وظهر تيم كوك متحدثاً عن اللحظة الفارقة في تحديث منتجات أبل من الكمبيوتر إلى الهاتف والتلفزيون والساعات واللوحات.

Vision Pro
عرضت الشركة نظام التشغيل VisionOS 2 في مؤتمر المطورين العالمي، التحديث يركز على تحسين تجربة Vision Pro. التحديثات تنقل المستخدمين إلى عالم واقعي بمنتهى الوضوح والتقنية العالية إذا ما استخدمت على شاشة كبيرة.

وأعلن كوك عن طرح Apple Vision Pro، في كندا والصين واليابان والصين وسنغافورة وفرنسا وألمانيا وأستراليا.

IOs 18
كشفت شركة أبل Apple عن قدرات جديدة للذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل آي أو إس iOS 18، والتي يمكن أن تفيد بشكلٍ خاص مساعدها الشخصي سيري، من خلال تطويره أداء مهام محددة مثل تذكر صورة التقطت منذ سنوات على الجهاز أو الإجابة عن أسئلة مفصلة حول الطقس أو الأخبار، وبمرور الوقت، يمكنه معرفة تفضيلات المستخدم وحتى شخصيته، والاستجابة وفقاً لذلك.

“آبل” أقامت شراكة مع “أوبن ايه آي”، تتيح لها استخدام النماذج اللغوية الخاصة بمُبتكرة “تشات جي بي تي”، والتي تمثل قواعد بيانات عملاقة توفر إجابات على أسئلة تُطرح باللغة الشائعة.

تجعل أداة المساعدة “سيري Siri أكثر ذكاءً، مع قدرة على الدردشة ودمج الذكاء الاصطناعي في كامل نظام آبل: تعديل الصور، والبحث في محرك البحث سافاري وتدوين الملاحظات ورسائل البريد الإلكتروني وحتى الرموز التعبيرية.

تحديث نظام الرسائل
قدمت أبل تحديثاً لنظام الرسائل حيث يمكن الآن إرسالها عبر الأقمار الصناعية GPS. وهي مشفرة بـ E2E. كما أضافت التحسينات على النصوص.

تحديث نظامي الخرائط والصور
حدثت الشركة نظام الخرائط ومكتبة الصور. وفقاً لـ Craig Federici، خضع تطبيق الصور لأكبر عملية إعادة تصميم في iOS 18. وبالطبع، يرجع جزء كبير من إعادة التصميم هذه إلى التصنيف الأفضل وسهولة العثور على الصور في فئات مختلفة.

ساعة وسماعات أبل
ميزة جديدة في نظام ساعة أبل وهو تتبع الحالة الصحية للمستخدم، قد أصبحت متاحة الآن. وتقوم Apple Watch الآن بتقييم تدريبات المستخدمين والأنشطة الرياضية.

وشملت تحديثات الصوت في سماعات أبل برو التي أصبحت أكثر دقة.

Apple Intelligence
أما التحديث الأهم من الشركة، كان ما أعلنه تيم كوك عن Apple Intelligence، وهي أهم أخبار الذكاء الاصطناعي للشركة العملاقة.

أعلن Tim Cook عن Apple Intelligence، أهم أخبار الذكاء الاصطناعي للشركة.

بإمكان Apple Intelligence اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر تطبيقاتك. لقد تم تصميمه للاستفادة من الأدوات الموجودة لتنفيذ المهام نيابةً عنك. يمكنك قول “أرني جميع صور أمي وأوليفيا وأنا” أو تشغيل ملفات بودكاست محددة بناءً على آخر مرة قمت فيها بتشغيلها، على سبيل المثال.

ويقول كوك لا تقوم Apple Intelligence بجمع بياناتك بل تتم معالجتها على الجهاز.

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall في نظام ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عبر مدونتها الرسمية أن ميزة “الاستدعاء Recall” لن تكون موجودة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض