الماتادور كارلوس ألكاراز بطلاً لرولان غاروس للمرة الأولى في تاريخه

اتجهت أنظار عشاق الكرة الصفراء اليوم الأحد صوبَ المواجهة النهائية لبطولة رولان غاروس والتي جمعت الإسباني كارلوس ألكاراز بالألماني ألكسندر زفيريف، في نهائي مسابقة الرجال لثانية بطولات الغراند السلام.

واستطاع الماتادور الإسباني أن يحسم المواجهة التي امتدت لـ 4 ساعات و 19 دقيقةً لصالحه بثلاث مجموعات لمجموعتين بواقع (6-3 / 2-6 / 5-7 / 6-1 / 6-2) ليتوج بلقب البطولة ويعيد الهيمنة الإسبانية على الملاعب الترابية والتي هيمن عليها مواطنه رافائيل نادال بإحرازه 14 لقباً.

ودخل ألكاراز بهذا التتويج قائمة الإسبان المتوّجين بلقب بطولة رولان غاروس كما بات وهو في عمر الحادية والعشرين أصغرَ لاعب يحصد ألقاب ثلاثٍ من البطولات الأربع الكبرى على ثلاث أرضيات مختلفة، ترابيةٍ وعشبيةٍ وصلبة بعد تتويجه بلقبي ويمبلدون العامَ الماضي وأمريكا المفتوحة في 2022.

وكان الإسباني كارلوس ألكاراز قد تأهل إلى النهائي في رولان غاروس للمرة الأولى بفوزه 2 – 6 و6 – 3 و3 – 6 و6 – 4 و6 – 3 على الإيطالي يانيك سينر فيما حجز الألماني ألكسندر زفيريف مقعده في النهائي بتغلبه 2 – 6 و6 – 2 و6 – 4 و6 – 2 على كاسبر رود الجمعة.

شاهد أيضاً

البطل الكويتي #يوسف_الشملان يودع منافسات المبارزة في #اولمبياد_باريس بعد خسارته أمام المصنف التاسع عالمياً الألماني ماتياس

خسر لاعب منتخب الكويت للمبارزة يوسف الشملان، في مواجهة الألماني ماتياس سزابو 6-15، في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض