«الدفاع المدني السوري» ينقذ طفلًا سقط في «بئر ارتوازي» بريف إدلب

نجحت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في إنقاذ الطفل عسكر دياب، الذي سقط في بئر ارتوازية بقرية تل أعور بريف إدلب، وذلك ليلة السبت – الأحد.

وأعلنت “الخوذ البيضاء” عبر حساباتها الرسمية أن فرقها تمكنت من إنقاذ الطفل بعد نحو 4 ساعات من العمل المتواصل، ونقلته إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية. ونشرت صورة للطفل عسكر من داخل سيارة الإسعاف، مشيرة إلى تقديم الإسعافات الأولية له أثناء نقله إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش غربي إدلب.

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت، أفادت “الخوذ البيضاء” بسقوط طفل في بئر ارتوازية في قرية تل أعور، وأشارت إلى أن فرقها تعمل على إنقاذه. وأوضحت أنها بدأت عمليات الإنقاذ بحفر من الجانب المقابل للبئر بعد إيصال الأوكسجين إلى الطفل العالق، مع مشاركة فرق من خمسة مراكز للدفاع المدني في العملية.

وأشارت “الخوذ البيضاء” إلى أن التضاريس الصخرية الصعبة للمنطقة والانحشار الشديد للطفل داخل البئر قد تؤخر عملية الإنقاذ لساعتين أو أكثر، وفقًا للإجراءات المتبعة لضمان سلامة الطفل.

وقال الدكتور مالك برد، أخصائي الجراحة العامة في مشفى الرحمة بمدينة دركوش، إنه بعد إجراء الفحوصات الأولية والتصوير الطبقي المحوري للبطن والدماغ، تبيّن وجود عدة كسور في الجمجمة بالإضافة إلى نزف فوق الجافي وضيق في الرئتين، وكسر مفتوح في الساق. وتم إدخال الطفل إلى غرفة العمليات وقبوله في العناية المشددة لمتابعة النزف في الدماغ.

شاهد أيضاً

المستشار الألماني: مقترحات بوتين للسلام ليست جادة

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لم يناقشوا مقترحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض