مصر: قوافل الإغاثة تدخل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

ذكرت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد أن قوافل المساعدات الإنسانية بدأت بالتدفق مجددا على قطاع غزة عبر معبر ( كرم أبو سالم) بعد اتفاق جرى التوصل إليه بين القاهرة وواشنطن الأسبوع الماضي.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) عن مصدر رفيع المستوى تأكيده أن مصر مارست كل أنواع الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال مواد الإغاثة والوقود بصورة عاجلة إلى قطاع غزة لمواجهة الاوضاع الكارثية بسبب إغلاق المعابر واستمرار العدوان على القطاع.
وأضاف المصدر أن القاهرة تواصل بالتوازي مع الجهود الإغاثية مساعيها لإعادة تنشيط مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والتوصل إلى هدنة تفضي إلى عودة الهدوء.
وأكد أن مصر تدرك خطورة الوضع بقطاع غزة والتزامها بسرعة إنفاذ المساعدات لإغاثة أهالي القطاع وتطالب بفتح كل المعابر البرية ووقف الاحتلال لاجراءاته المعرقلة لنفاذ المساعدات.
وكان الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن اتفقا خلال اتصال هاتفي الأول من أمس الجمعة على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر (كرم أبو سالم) بصورة مؤقتة لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر (رفح) من الجانب الفلسطيني وذلك بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.
وتوقف نفاذ قوافل الاغاثة الانسانية الى القطاع بعد سيطرة قوات الاحتلال الاسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر (رفح) البري مع سيناء قبل أسبوعين.

شاهد أيضاً

تقرير.. أمريكا تتخلف 15 عاماً عن الصين في الطاقة النووية

رويترز – ذكر تقرير، الإثنين، أن الولايات المتحدة متخلفة عن الصين بما يصل إلى 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض