رولاند غاروس.. الماتادور الجديد كارلوس ألكاراز وحلم اللقب الأول

يتطلع نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز للتتويج بلقبه الثالث في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، حينما يشارك في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”.

اعترف ألكاراز، الذي توج بلقبي أمريكا المفتوحة “فلاشينغ ميدوز”، وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، عامي 2022 و2023 على الترتيب، بأنه لم ينضج جيداً قبل اللعب في النسخة المقبلة من رولان غاروس، لكنه يعتقد أنه يستطيع العثور على أفضل مستوياته على الملاعب الرملية الباريسية، وذلك في تقريرٍ نشرته وكالة الأنباء الإسبانية.

وعانى ألكاراز (21 عاماً) من إصابة في الساعد خلال الشهرين الماضيين، وغاب عن البطولات الكبرى على الملاعب الرملية في مونت كارلو وبرشلونة وروما.

وخاض ألكاراز بطولة مدريد المفتوحة أمام جماهيره لكنه اعترف بعد الخسارة أمام الروسي أندريه روبليف في دور الثمانية بأنه لا يزال يعاني من الألم، واختار عدم المشاركة في بطولة إيطاليا المفتوحة.

وأعرب ألكاراز عن ثقته في أنه سيكون جاهزاً تماماً لبطولة فرنسا المفتوحة، حيث قال لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): “الأمور تسير على ما يرام مؤخراً، وأنا سعيد حقاً بكل التقدم”.

وأضاف: “كان الأمر صعباً بالنسبة لي لأن الأطباء أخبروني في البداية أن الأمر لن يكون خطيراً حقاً، بل سيستغرق الأمر بضعة أيام فقط، من خمسة إلى سبعة أيام، ولم يكن الأمر كذلك”.

وأوضح “كنت أتعامل مع الألم، لم ألعب في بطولة مدريد بكامل طاقتي. لقد كان أمراً صعباً أيضاً، لكنني سعيد حقاً لأن فرصة اللعب أتيحت لي”.

وتابع: “الغياب عن مونت كارلو وبرشلونة وروما، وهي بطولات جميلة حقاً بالنسبة لي، كان شيئاً صعباً ولكن الأمور تسير بشكل جيد للغاية مؤخراً وهذا كل ما يهم. أعتقد أنني سأكون عند مستوى 100%”.

وأمضى ألكاراز وقتاً محبطاً، حيث بدا أنه بدأ يخطو خطواته مرة أخرى نحو استعادة مستواه بعد فوزه بأول لقب له منذ بطولة ويمبلدون الصيف الماضي، وذلك في إنديان ويلز في مارس (آذار) الماضي.

وشدد ألكاراز “ليس لدي وقت محدد في الملعب وأعتقد أنه على الملاعب الرملية يجب أن تقضي ساعات طويلة في الملعب فقط للحصول على الإيقاع وتعلم كيفية التحرك”.

وأكد “الغياب عن البطولات الثلاث المقامة على الملاعب الرملية، وهي مسابقات هامة حقاً، وعدم لعب النقاط أو المجموعات أو المباريات من قبل، سيجعل الأمر صعباً بالنسبة لي، لكن لدي الوقت للتدرب مع أفضل اللاعبين، ولدي الوقت للعب المجموعات والتدرب على المباريات، و أعتقد أنه سيكون من المفيد حقا أن أكون جاهزاً لرولان غاروس”.

ورغم صعوبة إعداده، فإن ألكاراز يعتبر المرشح الأبرز للفوز بأول لقب له في فرنسا، مما يعكس وقتاً مضطرباً على نحو غير معتاد في قمة منافسات الرجال.

شاهد أيضاً

«الآزوري» ينفذ من مأزق ألبانيا

استهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه بطلا لأوروبا بفوز صعب على ألبانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض