وزير الكهرباء ترأس اجتماعاً للوقوف على أعمال قطاعات الوزارة

ترأس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الاسكان د. محمود بوشهري اجتماعاً موسعاً مع قيادي الوزارة بهدف الاطلاع على كافة أعمال القطاعات، إضافة إلى المشاريع القائمة وعقود صيانة محطات توليد الطاقة الكهربائية وإنتاج المياه علاوة على تقييم شامل لكفاءة محطات القوى ومحطات تقطير المياه والشبكات الكهربائية والمائية.
واستعرض الوزير استعدادات الجهاز الفني وفرق الطوارئ لمواجهة ارتفاع الطلب على الطاقة خلال فترة الصيف الممتدة من 1 يونيو حتى 15 سبتمبر، مشددا على تكثيف حملات التوعية لافراد المجتمع لترشيد استهلاك الكهرباء والماء خاصة خلال فترات الذروة والتي تبدأ عادة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا الأمر الذي من شأنه أن يساهم بشكل مباشر في تخفيف العبء على الأحمال الكهربائية.
وأكد بوشهري على أهمية قيام الوزارة بتطوير رؤى سليمة حول احتياجات دولة الكويت لمحطات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه وفقا للطلب الأمثل لهما وبما يضمن خلق توازن مستقر طويل الأمد بين الانتاج والاستهلاك نظرا لما تتطلبه عملية بناء مثل هذه المحطات من موارد مالية ضخمة.
وشدد على العمل بجدية لرفع نسب التحصيل الفعلي لمستحقات الوزارة من مستهلكي الطاقة والمياه، ووضع خطة قابلة للتنفيذ وفقا لبرنامج زمني واقعي بشأن استخدام الطاقة المتجددة في عملية انتاج الكهرباء والماء لتكون رديفا لمصادر الانتاج التقليدية.
ودعا إلى ضرورة تسهيل إجراءات العملاء بدون الاخلال باللوائح والقوانين والاجراءات المتبعة مع إمكانية تحديد يوم واحد في الاسبوع وخلال ساعات محددة لاستقبالهم والنظر في طلباتهم.

شاهد أيضاً

اليوسف: منتسبو القطاعات العسكرية يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حفظ أمن الوطن واستقراره

(كونا) – قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض