كم تبلغ تكلفة شحن السيارة الكهربائية في بريطانيا؟

تظل تفاصيل شحن المركبات الكهربائية وتكلفتها غامضة بالنسبة للبعض؛ فإذا كنت تفكر في الابتعاد عن البنزين أو الديزل وشراء سيارة كهربائية، فقد يكون أول ما يتبادر إلى ذهنك هو تكلفة شحنها.

إنه سؤال جيد لأن هناك اختلافات كبيرة في تكلفة شحن السيارة الكهربائية في المنزل مقارنةً بشحنها في نقطة شحن عامة.

وتتغير هذه التكاليف اعتمادًا على نوع تعريفة الطاقة المحلية التي اشتركت فيها ونوع الشاحن المنزلي الذي تستخدمه.

فيما يتعلق بالشواحن العامة، فإن سرعة الشحن وأي من مقدمي الخدمة العديدين الذين تختارهم يؤثر على المبلغ الذي تدفعه في هذه الأماكن. قد تكون مريحة ولكن هذه الراحة لها ثمن.

تؤثر الضرائب الحكومية أيضًا على المبلغ الذي تدفعه. على سبيل المثال، باستخدام شاحن عام، ستدفع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20% مقارنة بشحن الكهرباء المنزلية في المنزل بنسبة 5%.

كم سيكلف شحن سيارتي في المنزل؟

الغالبية العظمى من سائقي السيارات الكهربائية يقومون بالشحن في المنزل، حيث لا يكون القيام بذلك أرخص فحسب، بل إنه أكثر ملاءمة أيضًا.

حتى مع الارتفاعات الأخيرة في أسعار الكهرباء، ستظل توفر النقود عند كل إعادة تعبئة مقارنة بسيارة تقليدية تعمل بالبنزين أو الديزل.

على سبيل المثال، سيكلف شحن سيارة Kia Niro EV ببطارية تبلغ 64.8 كيلووات في الساعة ونطاق يبلغ 285 ميلًا في المنزل حوالي 15.88 جنيهًا إسترلينيًا مقابل الشحن الكامل، بناءً على التعريفة الحالية المحددة البالغة 24.5 بنسًا (0.245 جنيهًا إسترلينيًا × 64.8 كيلووات في الساعة).

يفترض هذا الرقم أنك تشحن بطارية فارغة بنسبة تقل قليلاً عن 100%، ولكن في الواقع من المحتمل أن تقوم بالشحن من حوالي 20% إلى 80%، وهو الحد الأقصى الذي يجب عليك شحنه للحفاظ على عمر خلية البطارية.

ومع ذلك، فإن الالتزام برسوم كاملة بنسبة 0-100٪ عند 15.88 جنيهًا إسترلينيًا يعطي تكلفة لكل ميل تبلغ 5.5 بنسًا.

يقدم بعض مزودي الطاقة تعريفات خاصة لأصحاب السيارات الكهربائية، مما يوفر أسعارًا أرخص للشحن طوال الليل.

كما يوفر نظام Octopus الذكي، الذي يعمل مع سيارات كهربائية محددة (أو أي سيارة كهربائية متصلة بصندوق الحائط الذكي Ohme)، ست ساعات من الكهرباء في الليلة الواحدة بسعر 7.5 بنس لكل كيلووات في الساعة.

إذا كان لديك شاحن بقدرة 7 كيلو واط، فهذا يعني أنه يمكنك إعادة شحن ما يقرب من ثلثي بطارية Niro EV مقابل 3.15 جنيهًا إسترلينيًا فقط.

إذا كنت قادرًا على إكمال شحن كامل بقدرة 64.8 كيلووات في الساعة فقط باستخدام هذا السعر خارج أوقات الذروة، فسيكلف ذلك 4.86 جنيهًا إسترلينيًا فقط – وهو خمس تكلفة شحنه بسعر الطاقة الأقصى البالغ 24.5 بنسًا.

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall في نظام ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عبر مدونتها الرسمية أن ميزة “الاستدعاء Recall” لن تكون موجودة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض