كمبيوترات «مايكروسوفت» مزودة بالذكاء الاصطناعي

كشف رئيس شركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، عن فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية تتميز بوجود أدوات ذكاء اصطناعي توليدي مدمجة مباشرة في «ويندوز»، نظام التشغيل الرائد عالميا للشركة.

وتتوقع شركة التكنولوجيا العملاقة بيع أكثر من 50 مليون «جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي» خلال الـ 12 شهرا المقبلة، نظرا للإقبال على الأجهزة التي تعمل بهذه التقنية مثل برمجية «تشات جي بي تي».

وقال ناديلا في حفل إطلاق لهذه الأجهزة بمقر الشركة في ريدموند بولاية واشنطن الأميركية «نقدم فئة جديدة تماما من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز والمصممة لإطلاق العنان لقوة الذكاء الاصطناعي على الجهاز».

وأضاف «نطلق على هذه الفئة الجديدة اسم «كوبايلوت بلاس» (Copilot Plus)… وهي أسرع أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام ويندوز وأكثرها استعدادا للذكاء الاصطناعي على الإطلاق». ومن بين عمالقة التكنولوجيا، كانت مايكروسوفت الأكثر اندفاعا على صعيد دمج أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي في منتجاتها، متخطية منافستها «غوغل» في هذا المجال.

ويتوافر نظام ذكاء اصطناعي شبيه ببرنامج «تشات جي بي تي»، تطلق عليه مايكروسوفت اسم «كوبايلوت»، عبر منتجات الشركة، بما يشمل برنامجي «تيمز» و«أوتلوك» ونظام التشغيل ويندوز الخاص بها، حتى إن «مايكروسوفت» حاولت من دون جدوى حتى الآن، تجديد محرك البحث على الإنترنت «بينغ» ذي الأداء الضعيف مقارنة بمحرك غوغل المنافس، من خلال تزويده بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وقال نائب رئيس مايكروسوفت يوسف مهدي إن «هذه التحسينات تشكل السبب الأكثر إلحاحا منذ وقت طويل» لدفع المستخدمين للانتقال إلى النسخة الأحدث من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall في نظام ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عبر مدونتها الرسمية أن ميزة “الاستدعاء Recall” لن تكون موجودة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض