اللجنة التنسيقية للبلدية تقر المرصد الحضري للكويت

أقرت اللجنة التنسيقية في بلدية الكويت استعجال إنشاء المرصد الحضري لدولة الكويت وكذلك تخصيص عدد من مواقع التموين الجديدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لتعزيز الأمن الغذائي في كل محافظة بالبلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الذي ترأسه المدير العام لبلدية الكويت م. سعود الدبوس بحضور رؤساء قطاعات الجهاز التنفيذي لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

ووافقت اللجنة على إنشاء المرصد الحضري الذي يعد مركزاً متخصصاً في عمليات جمع وتحليل البيانات والمعلومات في مجالات التنمية الحضرية المختلفة وتشغيلها ومعالجتها لتتماشى مع متطلبات القياس والمقارنة والنشر والحفظ والاسترجاع، كما يعمل على تحويل المعلومات إلى مجموعة مؤشرات تساعد صناع القرار المسؤولين عن التنمية الحضرية في وضع السياسات ورسم الخطط التي تحقق أهداف تنمية الدولة وسكانها.

كما اعتمدت عدداً من المواقع لإنشاء مراكز تموين جديدة لتوفير الأمن الغذائي في البلاد تنفيذا للتوصيات الصادرة في اجتماع البلدية والتجارة بحضور رئيس متابعة الأداء الحكومي.

وأكد الدبوس خلال اجتماع اللجنة اليوم مهام المرصد الحضري في مراقبة تنفيذ المخطط الهيكلي العام للدولة وتزويد الإدارات المختصة في الجهاز التنفيذي للبلدية بالبيانات والمعلومات والتحليلات المستمرة بشأن تقدم تنفيذ المخطط الهيكلي.

وأشار إلى دور المرصد في اتخاذ خطوات منتظمة لتحديد المسائل المهمة لانحراف المخطط الهيكلي الرابع للدولة والإبلاغ عنها للعمل مع الجهات المختصة للرد على مثل هذه المسائل لتحسين التطابق في تنفيذ مسارات المخطط الهيكلي على أرض الواقع. كما استعرض تجهيز مواقع مراكز تموين بديلة بعد انتهاء البلدية من دراستها لتكون جاهزة حال تم طلب تخصيصها وهي مواقع تتراوح مساحتها بين 500 إلى 1000 متر مربع إضافة إلى 4 مواقع تخزينية بمساحة تتراوح من 10 آلاف إلى 100 ألف متر مربع.

وعقب الاجتماع أعلن الدبوس أن المرصد سيدعم الدولة بتصميم وتنفيذ جميع المراجعات الدورية للمخطط الهيكلي العام، كاشفاً عن توفير 7 مواقع لمراكز تموينية في كافة محافظات البلاد لمتابعة آلية تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن والتنسيق مع الجهات المعنية.

شاهد أيضاً

البلدية: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذارا ضمن حملات التفتيش بحولي

(كونا) – أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت اليوم السبت إغلاق أربعة سراديب إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض