الفيفا يعتمد بطولة كأس العرب.. وقطر تستضيف نسخ 2025 و2029 و2033

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب وتحديدا أعوام 2025 و2029 و2033 الأربعاء على هامش كونغرس الفيفا المقرر الجمعة في العاصمة التايلاندية.

وجاء في بيان فيفا “بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، تستضيف قطر نسخ كأس العرب أعوام 2025 و2029 و2033”.

وكانت قطر عبّرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية توالياً في ديسمبر 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف فبراير الماضي في مقابلة تلفزيونية.

وقال الشيخ حمد في مقابلة مع قناة بي إن سبورتس “كقطري أقول قطر أعلنت رغبتها، لكن كنائب رئيس للاتحاد العربي لا يوجد قرار واضح”.

وتابع الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم القطري “هناك فكرة أن تكون كأس العرب تكملة للنسخة الأخيرة، على نفس المستوى وتحت مظلة فيفا والاتحاد العربي. نحن في الخطوات الاخيرة بأن تقام البطولة في ديسمبر 2025 في قطر تحت مظلة فيفا”.

وأردف الشيخ حمد “نأمل بالتنسيق مع فيفا ان يكون القرار سريعاً لان المنطقة تحتاج مثل هذه البطولات. اللعب تحت مظلة فيفا أحد أهم أسباب نجاحها وتكون الدول متحمسة للمشاركة”.

واستضافت قطر النسخة الماضية في ديسمبر 2021 بمشاركة 16 منتخباً عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغّرة لمونديال 2022.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخباً، وكأس آسيا في يناير وفبراير الماضيين وانتهت بإحراز قطر اللقب مرّة ثانية توالياً.

شاهد أيضاً

يوڤنتوس يقيل مدربه الإيطالي ماسيميليانو أليغري

أذاع نادي يوڤنتوس الإيطالي بيانا قرر فيه إقالة مدربه ماسيميليانو أليغري بعد حصوله على لقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض