إنهاء خدمات 14 ألف وافد بالقطاع الحكومي

أكدت مصادر لـ «الأنباء» أن ديوان الخدمة المدنية يتابع بحرص ودقة استمرارية تنفيذ سياسة الإحلال لدى بعض الجهات الحكومية المتبقية بالتزامن مع توافر الكوادر الوطنية في السجل المركزي للتوظيف الحكومي، كاشفة عن إتمام إنجاز قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 حسب النسب الواردة به، حيث تم تكويت 10 مجموعات وظيفية بنسب تتراوح بين 100% و98%.

وكشفت عن أن تنفيذ القرار أثمر إنهاء خدمات نحو 10 آلاف موظف وافد من القطاع الحكومي على مدى 5 سنوات، حيت تم في السنة الأولى الاستغناء عن 3140 والثانية 1550 والثالثة 1437 والرابعة 1843 والخامسة 2000 موظف وافد. وقالت إن تكويت بقية المجموعات الوظيفية بنسبة 100% يتم باستكمال الإحلال في وظائف التدريس والتعليم والتدريب والوظائف القانونية والحرفية والخدمات والشؤون الإسلامية والطب البشري والبيطري.

وردا على سؤال عن مدى صحة الحاجة إلى إصدار قرار جديد، أجابت المصادر: سيتم مطلع يونيو إعلان عدد وتخصصات المشمولين بهدف إحلال الخريجين الكويتيين في التخصصات التي يشغلها وافدون مثلما حدث في وزارتي التربية والصحة في العام 2022، حيث تم الاستغناء عن 4000 وافد، لافتة إلى أن العدد المتبقي من الوافدين العاملين في الحكومة يتوزع أغلبه بين هاتين الوزارتين.

وعن المدة الزمنية الموضوعة ليكون الإحلال 100% لجميع المجموعات الوظيفية، ردت قائلة: نعمل بالتعاون مع الجهات التعليمية لتصبح جميع المجموعات الوظيفية 100% كويتيين بالتزامن مع عدد الخريجين الكويتيين في التخصصات التي مازال يشغلها وافدون.

شاهد أيضاً

رئيس الأركان: الجيش الكويتي دائماً على أتمّ الاستعداد لتنفيذ مهامه الموكلة إليه لصون أمن واستقرار وطننا العزيز

برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين، احتفل لواء المغاوير 25 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض