فريق بايدن ينتقد ترمب: سيدمر الكوكب

نددت حملة جو بايدن، أمس الخميس، بشدة بتقارير تفيد بأن منافسه الجمهوري دونالد ترمب، وعد مديري شركات نفط بأن يعكس الكثير من السياسات المتعلقة بالبيئة، إذا انتُخب رئيساً في نوفمبر المقبل.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” هي من تحدثت عن هذا الالتزام، الذي قطعه مرشح اليمين الأمريكي للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ووفقاً للصحيفة التي تستشهد بمصادر لم تسمها، اقترح الملياردير الجمهوري أيضاً على هؤلاء أن يجمعوا ما لا يقل عن مليار دولار لتمويل حملته.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماع عقد في أبريل الماضي في مقره في مارا لاغو بفلوريدا.

ورداً على ذلك، اتهمت حملة بايدن الرئيس السابق بـ”بيع الأسر العاملة” مقابل “تبرعات لحملته من بارونات النفط”. ولم يؤكد فريق ترمب أو ينفِ محتوى المقال.

وقالت متحدثة إن “بايدن يسيطر عليه متطرفو البيئة الذين يحاولون تنفيذ برنامج الطاقة الأكثر راديكالية في التاريخ، وإجبار الأمريكيين على شراء سيارات كهربائية لا يستطيعون تحمل تكاليفها”.

واستناداً إلى واشنطن بوست، تعهد ترامب خصوصاً أن ينهي فوراً تجميد إدارة بايدن لتصاريح صادرات الغاز الطبيعي المسال الجديدة (جي إن إل). وبحسب ما أوردته الصحيفة فإن ترمب قال أيضاً إنه سيطرح مناقصات، لمزيد من عقود التنقيب عن النفط في خليج المكسيك، ويرفع القيود المفروضة على الحفر في القطب الشمالي في ألاسكا.

واتهمت حملة بايدن، ترمب بأنه “دمية لدى أكبر مانحيه”، وقالت “ترمب لا يقاتل من أجل ما هو أفضل للعائلات الأمريكية، أو من أجل طاقة أرخص أو من أجل مناخنا. إنه يهتم فقط بالفوز في هذه الانتخابات”، مضيفة “حملته تكافح مع المانحين وهي يائسة”.

شاهد أيضاً

#الخطوط_السعودية تعلن عن صفقة تاريخية لشراء 105 طائرات من #إيرباص

أعلنت مجموعة الخطوط السعودية المملوكة للدولة الإثنين شراء 105 طائرات من شركة إيرباص، في طلبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض