انطلاق أعمال مؤتمر القمة الإسلامية في غامبيا بمشاركة ممثل سمو أمير البلاد

انطلقت اليوم السبت أعمال الدورة ال15 لمؤتمر القمة الإسلامية الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الغامبية (بانجول) بمشاركة ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وزير الخارجية عبدالله اليحيا.
وتمثل (قمة بانجول) فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في سبيل تعزيز العمل الإسلامي المشترك والانخراط في حوار بناء حول القضايا العالمية والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية.
وتأتي القمة في ظرف دقيق يشهد تطورات بالغة الأهمية لمختلف القضايا المرتبطة بالعالم الإسلامي لاسيما قضية المنظمة المركزية ألا وهي القضية الفلسطينية.
وتبحث القمة القضايا والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء وهي القضايا الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية والثقافية وقضايا الشباب والمرأة والأسرة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام والمجتمعات والأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة.
كما ستناقش القمة المسائل المتعلقة بنبذ خطاب الكراهية وظاهرة كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا) وتعزيز الحوار وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي.
ومن المتوقع ان يتضمن البيان الختامي للدورة مواقف المنظمة إزاء القضايا المعروضة على القمة وقرار بشأن فلسطين والقدس الشريف و(إعلان بانجول)

شاهد أيضاً

وزير العدل يتفقد مقار الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي التكميلية 2024

كونا – قام وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور محمد الوسمي اليوم السبت بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض