أستون فيلا وأولمبياكوس.. خطوة نحو المجد القاري

يدخل أستون فيلا الانجليزي المتألق اليوم إلى الدور نصف النهائي في مسابقة قارية للمرة الأولى منذ 42 عاما، عندما يواجه اولمبياكوس اليوناني في لقاء الذهاب من مسابقة المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليغ»، معولا على خبرة خوض المنازلات القارية الكبرى لمدربه الإسباني أوناي إيمري. سبق لإيمري ان احرز لقب مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) اربع مرات خلال فتراته في إشبيلية وفياريال الاسبانيين، ويبحث الآن عن لقبه الأول في المسابقة القارية الثالثة على السلم القاري، ليكمل نقلته النوعية للمارد النائم.

وقال الاسكتلندي جون ماكغين قائد الفريق: «إنه لا يفوت أي تفصيل، إنه مهووس بكرة القدم ويريدنا أن نكون مهووسين بكرة القدم»، مضيفا: لقد غير هذا المكان بشكل كامل، ومن دواعي سروري العمل تحت قيادته.

يعيش النادي وجماهيره افضل ايامهم في فيلا بارك، إذ يدنو فريق مدينة برمنغهام من مشاركته الاولى في دوري أبطال اوروبا منذ ان تبدلت تسميته من كأس اندية اوروبا. حيث يحتل فيلا المركز الرابع في الدوري الانجليزي بفارق سبع نقاط عن توتنهام الخامس، ويملك الاخير خمس مباريات لمحاولة فرض امر واقع مخالف. تبقى آمال أستون فيلا كبيرة جدا لتجاوز عقبة أولمبياكوس الذي لا يقدم افضل مواسمه محليا، حيث يحتل المركز الرابع في الدوري اليوناني.

من جهته، يبحث فيورنتينا الايطالي عن تعويض خيبة الموسم الماضي عندما خسر نهائي المسابقة على يد وست هام الانجليزي.

اما كلوب بروغ فيمر بفترة جيدة تحت قيادة المدرب نيكي هاين الذي تولى قيادته في مارس وينافس معه بقوة على لقب الدوري البلجيكي.

شاهد أيضاً

بـ 10 لاعبين.. #القادسية يعرقل #العربي في #الديربي ويقدم هدية ثمينة للكويت

حكم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على قمة مباريات الجولة الثامنة من قسم البطولة في دوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض