بعثة الكويت تختتم مشاركتها في «الألعاب الخليجية» وتحصد 126 ميدالية متنوعة

اختتمت بعثة الكويت مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة في الإمارات بإضافة 10 ميداليات جديدة في لعبتي المبارزة والسباحة لتبلغ الحصيلة النهائية للبلاد 126 ميدالية (35 ذهبية) و(45 فضية) و(46 برونزية) محتلة بذلك المركز الثالث في التصنيف العام بعد الإمارات والسعودية.
وحقق أبطال الكويت في المبارزة خمس ميداليات متنوعة ضمت فضية واحدة في منافسات فئة (فلوريه) للشابات و(برونزيتان) في مسابقتي (سابر) و(فلوريه) للشابات في حين حقق منتخب الشباب ميداليتين مماثلتين في مسابقتي (سابر) و(آيبيه).
واقتنص منتخب الكويت للسباحة خمس ميداليات (ذهبيتان) نالها حمد الغيث في منافسات فئة (سباق 200 متر حرة) وفريق (14 – 15 عاما) في منافسات فئة (100 متر x 4 – حرة).
وحقق محمد الزبيد الميدالية الفضية في سباق (50 مترا حرة) وذهبت برونزية فئة (200 متر – صدر) لحسن رجب وفئة (100 متر x 4 – حرة) لفريق (16 – 17 عاما).
وضمت بعثة دولة الكويت المشاركة في البطولة 210 لاعبين ولاعبات مثلوا البلاد في 19 لعبة رياضية هي كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة للثلاثيات (3 x 3) والملاكمة والتايكوندو والجوجيتسو وكرة الطاولة والمبارزة والكاراتيه وألعاب القوى والشطرنج والسباحة والريشة الطائرة والترايثلون والجودو والغولف والرياضات الإلكترونية والقوس والسهم.
وانطلقت الدورة في 16 أبريل الجاري بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من دول مجلس التعاون الخليجي وتشهد منافسات في 24 لعبة رياضية.

شاهد أيضاً

عاجل #القادسية يُتوّج بـ #كأس_سمو_الأمير ويتربع على عرش المتوجين بأغلى الكؤوس

لأن القمّة لا تتسع لاثنين .. #القادسية يُتوّج بـ #كأس_سمو_الأمير ويتربع على عرش المتوجين بأغلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض