مشعل: زمن العربدة الإسرائيلية انتهى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن زمن العربدة الإسرائيلية انتهى مع الربيع العربي واعتبر أن إسرائيل ضعيفة ومرتبكة وترتعد فرائصها من نتائج الربيع العربي التي جاءت بالإسلام لحكم البلدان العربية.

وأكد مشعل في كلمته أمام مؤتمر الحركة الإسلامية الثامن بالسودان أن “هناك ثمارا بدأت تظهر بعد الربيع العربي” في حادثة اغتيال أحمد الجعبري (نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام) الذي اغتالته إسرائيل أمس “لأن مصر الجديدة تصرفت بشجاعة تستند إلى 90 مليون مواطن وتعطي درسا جديدا”.

وقال إن إسرائيل تحاول جس نبض الأمة الإسلامية والعربية “لكنها ستجد أن الزمن قد تغير”.
ودعا قادة الأمة العربية والإسلامية إلى رفع سقف طموحها وأن “تغير قواعد اللعبة التي استهلكناها وآن الأوان أن نطوي صفحتها السوداء”.

وذكر أن هناك فرقا الآن بين مصر السابقة ومصر اليوم وكذلك بلدان الربيع العربي.

وأكد مشعل أن العدو الصهيوني يهدد السودان ومصر في مياه النيل وهو عدو مشترك للجميع، وطالب ببرنامج وطني داخلي لكل البلدان الإسلامية والعربية للتنمية والحرية والديمقراطية وتمتين الصف الوطني.

وأضاف أن إسرائيل كيان غاصب “والغاصب لا يردع أصحاب الأرض الحقيقيين”، مشيرا إلى أن الرجال والنساء والأطفال يقفون في طابور لخلافة الجعبري.

ودعا مشعل المقاومين في قطاع غزة إلى الثبات، مؤكدا أن اغتيال الجعبري يختصر الطريق إلى القدس ويؤشر إلى أن أيام الإسرائيليين في فلسطين أصبحت معدودة.

شاهد أيضاً

إعلاميون: تكثيف الدورات التدريبية للنهوض بالمستوى الإعلامي وتمكين شباب الإعلاميين

طالب إعلاميون بدعم وتطوير الإعلام والثقافة في الكويت وتمكينهم وتكثيف الدورات التدريبية لهم للنهوض بالمستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض