الأردن والعراق ولبنان يعلنون إعادة فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران

أعلنت السلطات الأردنية اليوم الأحد إعادة فتح الأجواء أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء الأردنية عقب الإغلاق المؤقت الليلة الماضية.

وأغلق الأردن أجواءه لساعات عدة الليلة الماضية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء.

وتزامنت الإغلاق مع إعلان إيران أمس السبت البدء بهجوم “موسع” بالمسيرات والصواريخ على أهداف محددة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على “جرائم” الاحتلال الإسرائيلي ومنها قصف القنصلية الإيرانية لدى العاصمة السورية دمشق قبل أيام.

من جانبها أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الأحد، فتح الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد.
وأكدت في بيان، بأن فتح الأجواء العراقية جاء بعد تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق.

فيما أعادت المديرية العامة للطيران المدني فتح مطار رفيق الحريري الدولي عند السّاعة الـ7 من صباح اليوم الأحد، وذلك بعد أن تم إغلاق المجال الجوي اللبناني احترازيًا منذ الساعة الواحدة بسبب التوترات التي شهدتها المنطقة في أعقاب الرّد الإيراني على القصف الإسرائيلية ضد قنصلية إيران في دمشق.

وفجر السبت، أعلنت شركة “​طيران الشرق الأوسط​” – الخطوط الجوّيّة اللّبنانيّة، في بيان، أنّ “نظرًا للتّطوّرات المستجدّة، تمّ تأجيل جميع رحلاتنا الّتي ستنطلق صباح يوم الأحد الواقع في 14/4/2024، إلى مواعيد تحدَّد لاحقًا، باستثناء الرّحلات التّالية الّتي ستقلع من ​مطار بيروت الدولي​ عند السّاعة التّاسعة صباحًا:

– ​باريس​ ME1209
– باريسME211
– ​فرانكفورت​ ME217
– ​روما​ ME231
– دوسلدورف ME247

شاهد أيضاً

بوتين: الشراكة الصينية – الروسية ليست موجهة ضد أحد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغبة موسكو في تعزيز تعاونها مع بكين في مجالي الطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض