النسخة الأولى ل«كأس السوبر الإماراتية – القطرية» تنطلق اليوم

تنطلق غدا الجمعة منافسات الكأس السوبر الاماراتية- القطرية عندما يستضيف العربي بطل كأس أمير قطر نظيره الشارقة بطل كأس الامارات بالدوحة في النسخة الأولى من البطولة، فيما تجمع مباراة درع السوبر شباب الأهلي بطل الدوري الاماراتي مع الدحيل بطل قطر السبت في دبي.

وأعلن في يناير بالدوحة، على هامش كأس آسيا، عن إطلاق مسابقتي الدرع السوبر والكأس السوبر المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات سنويا، تعزيزا للتعاون الرياضي والسياحي بين البلدين.

وستكون ضربة البداية في الدوحة فرصة مناسبة للعربي والشارقة لإنقاذ موسمهما، بعدما ودعا البطولات التي شاركا فيها ويحتلان حاليا مركزين متأخرين في الدوري المحلي في البلدين، فقد خسر العربي نهائي كأس دوري نجوم قطر امام أم صلال بركلات الترجيح، ويحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة، وبفارق 17 عن السد المتصدر، فيما لم يكن الشارقة أفضل حالا وفقد لقبيه في كأسي الرابطة والامارات، ويحتل على غرار العربي المركز الخامس في الدوري الاماراتي برصيد 29 نقطة وبفارق 19 عن المتصدر.

شباب الأهلي للاستفادة من معاناة الدحيل

على الجانب الآخر ، يدخل شباب الأهلي مباراته مع الدحيل لاستكمال سلسلته في 2024 حيث لم يخسر أي مباراة بعد 4 انتصارات وتعادل في الدوري، والتأهل إلى نصف نهائي كأس الامارات على حساب الشارقة، ويحتل الفريق الذي لديه مباراة مؤجلة مع حتا المركز الثاني في الدوري الاماراتي بفارق 11 نقطة عن الوصل المتصدر.

وأكد عبد المجيد حسين ان «شباب الأهلي يرتبط اسمه دائما بالنسخ الأولى من المسابقات، لذلك يتطلع للفوز بباكورة ألقاب السوبر الاماراتي القطري». وتابع«نمر بفترة جيدة، لكن مباراة الدحيل لن تكون سهلة فهو بطل قطر ويملك العديد من النجوم في صفوفه».
وسبق لشباب الأهلي ان افتتح الفوز بالكأس السوبر الاماراتي الذي انطلقت نسخته الاولى في 2008، كما احرز الكأس السوبر الاماراتي المغربي الذي اقيم لنسخة واحدة في 2016.

في الجهة الاخرى، يعاني الدحيل هذا الموسم في الدوري القطري ويحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، لكن فوزه الأخير على السد المتصدر 3-1 انعش حظوظه في مباراة السبت. وقال لاعبه سلطان البريك بعد مباراة السد «عانينا هذا الموسم من كثرة الاصابات والغيابات، لكن الفوز على فريق كبير بحجم السد سيكون بمثابة حافز لنا قبل مباراة شباب الأهلي».

شاهد أيضاً

الظاهرة رونالدو يبيع نادي كروزيرو البرازيلي

أعلن نادي كروزيرو المنافس في الدوري البرازيلي لكرة القدم مساء الاثنين أن الأسطورة رونالدو نازاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض