إسبانيا تعترف بالدولة الفلسطينية في يوليو

رويترز – ذكرت عدة تقارير نشرتها وسائل إعلام إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قال للصحافيين خلال جولة في الشرق الأوسط، إن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية بحلول يوليو المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية، وصحيفتا الباييس ولابانجوارديا، عن سانشيز التعليقات غير الرسمية التي أدلى بها للصحافيين المرافقين له في رحلته، في وقت متأخر من أمس الإثنين في العاصمة الأردنية عمّان، في اليوم الأول من جولة تشمل زيارة الأردن وقطر والسعودية.

ووفقاً للتقارير، قال سانشيز إنه “يتوقع أن تتكشف أحداث في الصراع قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في أوائل يونيو المقبل”، وسلط الضوء على مناقشات جارية في الأمم المتحدة.

وأضاف أنه يتوقع أن تعترف إسبانيا بالدولة الفلسطينية بحلول يوليو المقبل، مشيراً إلى أنه يعتقد أنه سيكون هناك قريباً “كتلة محركة” داخل الاتحاد الأوروبي لدفع العديد من الدول الأعضاء إلى تبني نفس الموقف، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

وفي اجتماع للمجلس الأوروبي في 22 مارس الماضي، قال سانشيز إنه اتفق مع زعماء كل من إيرلندا ومالطا وسلوفينيا على “اتخاذ الخطوات الأولى”، نحو الاعتراف بالدولة التي أعلنها الفلسطينيون في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وفي قطاع غزة.

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الأميركي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض