في قمةٍ أطربت وأمتعت عشاق المستديرة.. مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد بريمونتادا مذهلة أمام ليفربول

حسم مانشستر يونايتد قمة مباريات ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نظيره ليفربول بنتيجة 4-3 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد على استاد أولد ترافورد.

واستمتع عشاق الكرة المستديرة بـ 120 دقيقة من الكرة المثيرة الإنجليزية التي قدمها الفريقان في لقاء امتد نحو الأشواط الإضافية التي شهدت ريمونتادا مذهلة من أصحاب الأرض والجمهور.

وشهدت الدقيقة 8 أول الفرص الخطيرة في المباراة بعد تمريرة عرضية من نونيز يقابلها محمد صلاح مباشرة بقدمه اليسرى، لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى مانشستر يونايتد.

وبعدها بدقيقتين، تمكن مانشستر يونايتد من افتتاح النتيجة عبر سكوت مكتوميناي الذي تموضع في المكان المناسب ليستغل كرة مرتدة من الحارس بعد تصويبة غارناتشو.

وكاد أصحاب الأرض أن يضاعفوا الغلة في الدقيقة 23 عندما سدد برونو فيرنانديز ركلة حرة مباشرة بالقرب من خط التماس بشكل مباغت نحو مرمى ليفربول مباشرة، بدلا من تمريرها عرضية، لكنّ كرته مرت فوق العارضة.

وسدد سوبوسلاي في الدقيقة 30 كرة من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس يونايتد أمسك الكرة.

وتبادل الفريقان التسديد عند الدقيقة 35، مكتوميناي يسدد كرة قوية يتصدى لها حارس ليفربول والذي يرد بدوره بهجمة مرتدة أنهاها لويس دياز بتصويبة قوية أنقذها حارس يونايتد أونانا.

وأدرك ليفربول التعادل في الدقيقة 38 عبر واتارو إيندو لكنّ الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وتقنية الفيديو أكدّت قرار الحكم.

وسجل ماك أليستير هدف التعادل لليفربول بتسديدة قوية غيرت اتجاهها قليلاً بعد لمسها لقدم مدافع يونايتد في الدقيقة 44.

وأبى النجم المصري محمد صلاح أن يمر الشوط الأول دون أن يترك بصمته المعتادة في شباك اليونايتد فمنح لفريقه التفوق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ويعد هذا الهدف هو الثالث عشر من صلاح في شباك يونايتد في تاريخ المواجهات التي جمعته بالشياطين الحمر كأكثر فريق زار شباكه.

ولم تكن بداية الشوط الثاني مبشرة لأصحاب الأرض فاستمر الخطر القادم من ليفربول بتسديدات متتالية من نونيز، صلاح، سوبوسلاي وماك إليستر.

وانتظرت جماهير أولد ترافورد حتى الدقيقة 87 لتُزرع البسمة على محيّاها عندما خطف أنتوني الكرة وسط 4 لاعبين من ليفربول وسجل هدف التعادل لليونايتد وخطف قلوب جماهير فريقه لتذهب المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول كاد أنتوني أن يهز شباك ليفربول مجدداً لكن تسديدته علت العارضة بقليل قبل أن يسدد زميله ليندلوف تسديدة أخرى مع الدقيقة 100 ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى الريدز.

ومع الدقيقة 105 استعاد ليفربول تفوقه واستعاد أنفاسه بهدف التفوق الجديد عبر لاعبه هارفي إيليوت الذي سدد كرةً غيرت اتجاهها باصطدامها بقدم ماغواير لتسكن الشباك.

ورفض يونايتد الاستسلام بسهولة، فسجل ماركوس راشفورد هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 112 بعد تمريرة من سكوت ماكتموناي.

وتواصل الجنون والإثارة في قمةٍ إنجليزية أطربت عشاق المستديرة حتى الثواني الأخيرة، فمع الدقيقة 120+1، ديالو ينقض ليسجل رابع أهداف يونايتد محققاً ريمونتادا مذهلة للشياطين الحمر.

شاهد أيضاً

العربي والكويت.. «قمة مفترق الطرق»

تتجه أنظار جماهير الكرة الكويتية الليلة صوب ستاد صباح السالم، حيث يحل الكويت المتصدر بـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض