قتلى وجرحى جراء عدوان إسرائيلي استهدف منطقة كفر سوسة السكنية بدمشق

شهدت العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء، انفجارات عنيفة ناجمة عن استهداف إسرائيلي جديد للأراضي السورية.

ولقي شخصان اثنان مصرعهما صباح اليوم، بعد قصف إسرائيلي طال أحد المباني السكنية بحي كفر سوسة في العاصمة السورية دمشق، وفق وسائل إعلام سورية.

وأوضح المرصد السوري أنه “جرى استهداف شقة ضمن حي سكني بمنطقة كفر سوسة في دمشق… فيما يرجح أنها عملية اغتيال جديدة في إطار السياسة الإسرائيلية المتبعة حديثاً باستهداف قيادات وشخصيات من الصف الأول ضمن الميليشيات التابعة لإيران على الأراضي السورية”.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن الحي يضم مقاراً لأجهزة أمنية عدة، حيث تم استهدافه في هجوم إسرائيلي في فبراير 2023 أدى إلى مقتل خبراء عسكريين إيرانيين.

وأشارت تقارير إلى أن صاروخين اثنين ضربا شقة سكنية بالطابق الرابع في مبنى يتواجد في حي كفر سوسة.

وفي وقت سابق، قالت قناة “الإخبارية” السورية إن “عدواناً” إسرائيلياً بعدد من الصواريخ استهدف حي كفر سوسة السكني في دمشق، وهو ما أكدته وكالة أنباء سوريا الرسمية (سانا).

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع عام 2024، أن هناك 13 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 8 منها جوية و5 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 31 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 31 من العسكريين بالإضافة لإصابة 13 آخرين منهم بجراح متفاوتة، بالإضافة لمقتل 8 مدنيين بينهم سيدة بالاستهدافات الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

«الكويتية للاغاثة»: ثاني سفينة إغاثة كويتية تبحر دعما لغزة

(كونا) – قال المدير العام للجمعية الكويتية للاغاثة عبدالعزيز العبيد إن (سفينة غزة) الثانية أبحرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض