محمد بن راشد: 3.5 تريليون درهم تجارة الإمارات غير النفطية في 2023

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، إن أرقام التجارة الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات بلغت مستوى جديداً بلغ 3.5 تريليونات درهم في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الإمارات الاقتصادي.

وأشار رئيس الوزراء الإماراتي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “x” تويتر سابقاَ، اليوم الأحد، إلى أن الأرقام المحققة تأتي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وتابع قائلاً: “كل صباح في دولة الإمارات يحمل إنجازاً جديداً بحمدالله، حيث وصلتنا اليوم أرقام تجارتنا الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات والتي بلغت مستوى جديد بلغ 3.5 تريليونات درهم في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الدولة الاقتصادي رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية”.

وأضاف “أشرنا في بداية 2023 بأنه سيكون عاماً اقتصادياً قياسياً، ورسخت دولة الإمارات جسور جديدة من التعاون عبر اتفاقيات شراكة شاملة في 2023، فقفزت تجارتنا الخارجية مع أهم عشرة شركاء تجاريين 26 بالمائة، ومع تركيا لأكثر من 103 بالمائة، ومع هونغ كونغ-الصين 47 بالمائة ،ومع الولايات المتحدة 20 بالمائة، وذلك خلال عام واحد فقط”.

واختتم نائب رئيس دولة الإمارات تصريحاته قائلاً: “الإمارات اليوم في قلب الحركة التجارية الدولية، والتزاماتها الاقتصادية مع الجميع مستمرة، وشعارنا سيبقى بأننا نقول ما نفعل ونفعل ما نقول”.

شاهد أيضاً

بلينكن يزور السعودية الاثنين لبحث جهود وقف اطلاق النار في غزة

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية اليوم السبت ان وزيرها انتوني بلينكن سيزور السعودية يومي الاثنين والثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض