فريق بايدن يرفض طلب مجلس النواب لعقد اجتماع بشأن أوكرانيا

رفض البيت الأبيض طلب رئيس مجلس النواب مايك جونسون، لإجراء محادثات مباشرة مع الرئيس جو بايدن، لحل الأزمة بشأن أمن الحدود ومساعدات أوكرانيا.

وأصر جونسون على إجراء مفاوضات شخصية مع الرئيس، قبل أن يسمح بتصويت المجلس على مشروع قانون بقيمة 95 مليار دولار لتقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

ورد البيت الأبيض بأن موقف جونسون بشأن الهجرة والمساعدات الخارجية قد تغير كثيراً، ولذلك فإن الاجتماع مع الرئيس سيكون غير مثمر.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير قولها للصحافيين: “ما الذي يمكن أن نتفاوض بشأنه؟ حقاً؟ ما هو موضوع التفاوض عندما تم تقديم ما طلبه بالضبط؟ إنه يتفاوض مع نفسه”، وتابعت “إنه يفسد مشروعات القوانين”.

وتترك هذه المواجهة الطريق غير واضح أمام تمرير مجلس النواب مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا، في الوقت الذي تكافح فيه كييف لصد الغزاة الروس دون إمدادات جديدة من الأسلحة والذخيرة من الولايات المتحدة.

وقال جونسون إنه “يتعين على بايدن أن يتفاوض معه بشكل مباشر، بشأن التغييرات في سياسات الهجرة والحدود، التي تسببت في عرقلة الجمهوريين في مجلس النواب تقديم المساعدات لأوكرانيا”.

وتعد الولايات المتحدة أهم حليف لأوكرانيا في مواجهتها لروسيا.

ويشار إلى أنه منذ بدء الحرب في فبراير 2022، قدمت الولايات المتحدة أو تعهدت بتقديم مساعدات تبلغ قيمتها أكثر من 44 مليار دولار لكييف.

شاهد أيضاً

عاجل | المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله: دفاعاتنا الجوية أسقطت أمس مسيرة أمريكية من نوع (MQ9) بأجواء محافظة #صعدة

عاجل | المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله: دفاعاتنا الجوية أسقطت أمس مسيرة أمريكية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض