الصحة العالمية: الإمدادات الصحية التي دخلت غزة «قطرة في محيط الاحتياجات»

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الاثنين، إن المساعدات التي قدمت للقطاع حتى الآن من حيث الإمدادات الطبية هي قطرة في محيط الاحتياجات التي تزداد كل يوم.

وجدد رئيس منظمة الصحة العالمية في كلمة أمام القمة العالمية للحكومات في دبي، المطالبة بـ”وقف فوري لإطلاق النار في غزة”، كما دعا المقاومة الفلسطينية إلى “الإفراج عن جميع المحتجزين”.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية أن “القطاع الصحي في غزة يواجه انهياراً كاملاً”، داعياً إلى “حماية المدنيين” في القطاع.

وأمس الأحد، حذر غيبريسوس من أن خطط إسرائيل لإخلاء مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لتنفيذ عملية برية بها مفزعة، وقال عبر حسابه على منصة “إكس”: “إن المضي قدماً في تنفيذ هذه الخطط ستكون له “عواقب وخيمة” على 1.4 مليون شخص لم يعد لديهم مكان آخر يذهبون إليه”.

وأوضح أن جميع المستشفيات في رفح باتت مكتظة، في حين أن غالبية المستشفيات في بقية أنحاء القطاع إما متوقفة عن العمل، أو تعمل بالحد الأدنى، داعياً جميع الأطراف للعمل على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين.

وفي وقت سابق، دعا غيبريسوس إلى وقف إطلاق النار في غزة وإيجاد “حل حقيقي” للصراع الإسرائيلي الفلسطيني في مناشدة مفعمة بالعواطف أمام المجلس التنفيذي للمنظمة التابعة للأمم المتحدة وصف فيها الأوضاع في غزة بأنها “جحيمية”.

وكان غيبريسوس، قال الشهر الماضي، إن خطر المجاعة في قطاع غزة يتصاعد بسبب استمرار الحرب.

شاهد أيضاً

محكمة أميركية تسقط الدعوى الجنائية ضد ترامب في قضية الاحتفاظ بوثائق سرية

أسقطت محكمة ب‍فلوريدا القضية التي اتهم فيها المرشح الرئاسي دونالد ترامب بالاحتفاظ بوثائق سرية بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض