الريال يكتسح أتلتيكو بثلاثية

2_6_201415055AM_1995159411خطا ريال مدريد وصيف بطل النسخة الاخيرة خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير على جاره اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب 3-0 مساء اليوم الاربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في دربي ساخن في ذهاب الدور نصف النهائي.

سجل البرتغالي بيبي في الدقيقة 17 و خيسي رودريغيز في الدقيقة 57 والارجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقة 73 الاهداف.

وثأر الريال لخسارتيه المتتاليتين امام جاره على ملعبه وبنتيجة واحدة 0-1: الاولى في نهائي المسابقة العام الماضي في 17 مايو، والثاني هذا الموسم في ذهاب الدوري في 28 سبتمبر الماضي. وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة، علما بانهما سيلتقيان على الملعب ذاته في 2 مارس المقبل ضمن الدوري.

وخاض الريال المباراة في غياب نجمه الويلزي جاريث بايل بسبب الاصابة في ربلة الساق، فيما غاب للسبب ذاته دافيد فيا والبرازيلي فيليبي لويس عن اتلتيكو.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ البداية وبحث كثيرا عن افتتاح التسجيل دون جدوى. وكانت اول واخطر فرصة لاتلتيكو مدريد بعد ضربة رأسية للدولي التركي أردا توران ابعدها ايكر كاسياس بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع في الدقيقة 13. ونجح الدولي البرتغالي بيبي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من الارجنتيني آنخل دي ماريا فسددها بقوة بيمناه من 25 مترا ارتطمت بالمدافع الارجنتيني اميليانو اينسوا وخدعت الحارس الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا وعانقت الشباك في الدقيقة 17.

وكاد خيسي رودريغيز يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها كورتوا لتتهيأ امام مودريتش الذي سددها على الطائر بين يدي كورتوا في الدقيقة 31. وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده الـ29 اليوم، كرة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي كورتوا في الدقيقة 52.

وعزز خيسي رودريغيز تقدم النادي الملكي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دي ماريا داخل المنطقة وخلف المدافعين فلكزها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس كورتوا في الدقيقة 57.

وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية بيسراه ارتدت من كورتوا وابعدها الدفاع في الدقيقة 58. وتلقى كوستا انذارا وسيغيب بالتالي عن مباراة الاياب في الدقيقة 60.

وكاد بيبي يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث للريال عندما تلقى كرة من ركلة ركنية من دي ماريا فتابعها بيسراه بجوار القائم الايسر في الدقيقة 70. وأنقذ الكرواتي لوكا مودريتش الريال من هدف محقق عندما ابعد كرة رأسية للاوروغوياني دييجو جودين من باب المرمى في الدقيقة 72.

ووجه دي ماريا الضربة القاضية لاتلتيكو عندما سدد كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بالبرازيلي جواو ميراندا وعانقت الشباك في الدقيقة 73. وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الرابع من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس كورتوا بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع في الدقيقة 86.

وأهدر الفارو موراتا، بديل الفرنسي كريم بنزيما، فرصة الرابع عندما تلقى كرة عرضية من رونالدو فتابعها بيمناه بجوار القائم الايمن في الدقيقة 89.

شاهد أيضاً

#ليفاندوفسكي ينتفض بـ #هاتريك ويقود #برشلونة للانتصار أمام #فالنسيا

قاد روبيرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لفوز ثمين على حساب ضيفه العنيد فالنسيا بنتيجة 4-2 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض