تكنولوجيا المعلومات: تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات الدولة لتحسين الأداء

كونا – أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني اليوم الثلاثاء أهمية تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مؤسسات الدولة ودورها في تحسين الأداء في القطاع الحكومي.
جاء ذلك في تصريح للحسيني على هامش الورشة الثالثة (الابتكار والتطبيق في الذكاء الاصطناعي) التي أقامها الجهاز بالتعاون مع شركة هواوي ضمن منتدى استخدامات الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي الذي انطلق في ديسمبر الماضي.
وقال الحسيني إن هذه الورشة تهدف إلى فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي ومواكبة التغيرات السريعة في هذا المجال إلى جانب دراسة كيفية تبني هذه التقنيات في مختلف الجهات الحكومية بحسب حاجة كل جهة.
وأضاف أن استخدام هذه التقنية من شأنه أن يسهم في تغيير مستوى أداء الأعمال في القطاع الحكومي لتقديم خدمات أفضل وأسرع مضيفا أنه تم استخدام هذه التقنية في جهات مختلفة في الدولة ومن أهمها وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
وشدد الحسيني على ضرورة تبني هذه التقنيات والحرص على المبادرة في التحول الرقمي لما له من أثر إيجابي في تغيير الأداء وتحسين طبيعة العمل وبالتالي تطوير القطاعات الحكومية.
ولفت إلى أن الورشتين السابقتين تطرقتا إلى التعلم الآلي والعميق وتطوير الذكاء الاصطناعي بمشاركة من قياديين وموظفين من الجهات الحكومية.
ويأتي تعاون الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مع شركة هواوي في إطار تحسين التكنولوجيا وتطوير الأنظمة بطريقة أكثر فاعلية واستكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتكون محفزا للابتكار والمساهمة في تقديم الحلول الإبداعية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في القطاع الحكومي.

شاهد أيضاً

سامسونج تطلق أول تحديث لهواتف جالاكسي S24

أعلنت شركة سامسونج رسميًا أنها بصدد إطلاق أول تحديث لنظام هواتفها الرائدة الجديدة جالاكسي S24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض