قتيل و5 جرحى برصاص تلميذ في ولاية آيوا الأمريكية

أ ف ب – أطلق تلميذ يبلغ من العمر 17 عاماً النار، صباح أمس الخميس، في مدرسته الثانوية بولاية آيوا، ممّا أسفر عن مقتل زميل له وإصابة 4 تلامذة آخرين وموظف بجروح، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي.

وقال مساعد رئيس قسم التحقيقات الجنائية في آيوا، ميتش مورتفيدت، خلال مؤتمر صحافي، إنّ “القتيل تلميذ في الصف السادس أي أنّ عمره يتراوح بين 11 و12 عاماً، وهو بالتالي ليس تلميذاً في هذه الثانوية، بل كان موجوداً فيها على الأرجح لحضور برنامج فطور”.

وأضاف أنّ “الجرحى الـ 5 هم؛ 4 تلاميذ وموظف في المدرسة الثانوية، وحياتهم جميعاً ليست في خطر”.

وأوضح مورتفيدت أنّ مطلق النار هو تلميذ في المدرسة الثانوية يدعى ديلان باتلر (17 عاماً)، وكان مسلّحاً بمسدس وبندقية صيد وقد تمّ العثور عليه “مصاباً بجرح ألحقه بنفسه”، وهي صيغة تستخدمها السلطات في العادة لوصف حالات الانتحار، لكن من دون أن يؤكّد في الحال ما إذا كان قد مات أم لا.

وبحسب المسؤول الأمني فقد عثرت قوات الأمن في المدرسة على عبوة ناسفة منزلية الصنع عمدت إلى تفكيكها. ووقع إطلاق النار في مدرسة بيري الثانوية قرابة الساعة 07:30 صباحاً، أي قبل أن تبدأ الفصول الدراسية. وهرعت في الحال أعداد كبيرة من سيارات الشرطة والإسعاف والقوات الأمنية إلى موقع إطلاق النار، وبيري بلدة صغيرة تبعد حوالي 60 كيلومتراً من دي موين، عاصمة الولاية.

شاهد أيضاً

مقتل لبناني وأحد عناصر حزب الله في قصف جوي للاحتلال

قُتل مواطن لبناني جراء قصف جوي نفذته طائرات حربية إسرائيلية ، فجر اليوم السبت، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض