جامعة الكويت تنظم ملتقى الذكاء الاصطناعي «تحدي.تطور.ابتكار»

نظمت جامعة الكويت اليوم الثلاثاء ملتقى الذكاء الاصطناعي (تحدي.تطور.ابتكار) لتسليط الضوء على تحديات تقنية الذكاء الاصطناعي وإيجابياتها ومخاطرها وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاص.

وقال القائم بأعمال مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور سليمان الرفيع في كلمته إن الملتقى الذي يستمر يومين يهدف إلى التعريف بإيجابيات وسلبيات الذكاء الاصطناعي وتعزيز استخدام تقنياته بصورة إيجابية لينعكس بالمنفعة على المجتمع.

وأضاف الرفيع أن من التحديات التي تواجه أنظمة الذكاء الاصطناعي وضع تشريعات وقوانين متعلقة به لاسيما في الجانب الأخلاقي مبينا أن من مساوئ استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي هو اللجوء إليه في الاستبيانات أو التحليل الإحصائي أو الدراسات البحثية التي يتطلب تطبيقها على أفراد العينة البحثية.

من جانبه قال مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية لخدمة المجتمع والمكتبات الدكتور محمد الظفيري في كلمته إن الملتقى يهدف إلى معالجة التخوف الأخلاقي أو القانوني في استخدام الذكاء الاصطناعي عبر عدد من المحاضرات والحلقات النقاشية من المتخصصين في هذا الشأن.

وأكد الظفيري ضروروة الاستخدام الصحيح لتقنية الذكاء الاصطناعي مما ينعكس إيجابا على جميع مناحي الحياة لاسيما الطبية والأمنية والتعليمية لافتا إلى مشاركة 30 جهة حكومية وخاصة بالملتقى وظفت الذكاء الاصطناعي في مؤسساتها

شاهد أيضاً

سامسونج تطلق أول تحديث لهواتف جالاكسي S24

أعلنت شركة سامسونج رسميًا أنها بصدد إطلاق أول تحديث لنظام هواتفها الرائدة الجديدة جالاكسي S24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض