حمد العبيد: ضرورة أن تكون للشعوب كلمة واضحة لوقف الانتهاكات والجرائم الصهيونية على غزة

أكد أمين صندوق الشعبة البرلمانية النائب حمد عادل العبيد على ضرورة أن تكون للشعوب كلمة واضحة تجاه الانتهاكات الصهيونية على غزة وفلسطين المحتلة، مشيرا الى تقديم الوفد البرلماني الكويتي لمقترح بند طارئ لوقف تلك الجرائم ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريح صحفي للعبيد عقب مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية العربية في أنغولا اليوم على هامش أعمال المؤتمر الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي.

وذكر العبيد ان وفد الشعبة تقدم خلال الاجتماع بمقترح بند طارئ لوقف الجرائم الصهيونية على غزة والانتهاكات التي تحدث في فلسطين المحتلة، مشيرا الى أن دور الشعبة البرلمانية يمثل الدور الشعبي الكويتي المتمم للجهود الحكومية.

وبين العبيد أن المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي مهمة جدا من أجل التأكيد على رفض الشعوب الواضح والقاطع للانتهاكات التي تحدث للشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار العبيد إلى أن هناك انتهاكا صارخا لجميع اتفاقيات حقوق الإنسان من قتل لأطفال عزل واستهداف لمستشفيات، مشددا على ضرورة أن تكون للشعوب كلمة واضحة لوقف هذه الانتهاكات.

وقال العبيد إن مجلس الأمن أخفق ولم يستطع إصدار قرار بوقف إطلاق النار، معربا عن أمله في أن يكون للاتحاد البرلماني الدولي دور مهم في إيقاف هذا العدوان الصهيوني على الفلسطينيين.

وأضاف العبيد “تقدمنا بمبادرة كويتية وكذلك تقدم الأخوة في الجزائر بمبادرة مماثلة وتبنت المجموعة العربية كلا المبادرتين وسنخرج بمبادرة عربية سيكون من ضمن بنودها المبادرة الكويتية”.

وفي ختام تصريحه أكد العبيد “سيكون هناك تواصل مع المجموعات السياسية الأخرى مثل المجموعات الآسيوية والافريقية والأوروبية لتسويق هذه المبادرة من أجل إقرارها والتصويت عليها كبند طارئ للاتحاد”.

شاهد أيضاً

عيسى الكندري: المجلس سيدعم زيادة غلاء المعيشة والقرض الحسن للمتقاعدين

قال النائب عيسى الكندري انه بعد خطوة إقرار المجلس السابق رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض