إضراب تاريخي لعاملين في مجموعات ديترويت الثلاث الكبار للسيارات

باشرت النقابة الأميركية للعاملين في قطاع السيارات إضرابا محددا في ثلاثة مصانع الجمعة بعد منتصف الليل، مصدرة أوامر بوقف العمل بشكل متزامن في منشآت تابعة لمجموعات ديترويت “الثلاث الكبرى” للمرة الأولى.

وجاء الإضراب الذي تخلله إطلاق لأبواق السيارات وتصفيق خارج مصنع لشركة فورد في ديترويت لدى وصول رئيس نقابة “يونايتد أوتو وركرز” United Auto Workers شون فين، بعدما فشل تحرّك في اللحظة الأخيرة من قبل جنرال موتورز وفورد وستيلانتس في التوصل إلى اتفاق قبل انقضاء مدة عقد النقابة.

وقال فين في بث عبر الإنترنت قبيل انقضاء مهلة 14 سبتمبر “اليوم، وللمرة الأولى في تاريخنا، سننفّذ إضرابا في +الثلاث الكبار+ في وقت واحد”.

ولفت فين إلى أن أعضاء النقابة سينفّذون إضرابا في معمل واحد تابع لكل شركة: مصنع لجنرال موترز في ونتزفيل في ميزوري ومنشأة لستيلانتس في توليدو بأوهايو ومصنع لفورد في واين في ميشغن، لكن لن يشمل الإضراب إلا عمليات التجميع النهائية والطلاء.

وتوقف نحو 12700 موظف عن العمل الجمعة، وفق تقديرات “يونايتد أوتو وركرز”، وهو عدد لا يمثّل غير جزء صغير من 150 ألف عامل في قطاع السيارات تمثلهم النقابة.

لكنها لفتت إلى إمكان توسيع الإضراب في حال لم يتم تحسين الاتفاق.

وقالت ريتشل جاد التي انضمت إلى التجمّع في واين للتضامن مع العمال “يبدأون التحرّك بالشكل الصحيح”. وتعمل جاد في منشأة مجاورة في ليفونيا.

وأضافت “ما لم تتقدّم المفاوضات، ستنضم المزيد من المصانع”.

شاهد أيضاً

مواطن يوثق إبل سائبة تسير على طريق السالمي

وثق مواطن بالفيديو عدد من الإبل السائبة وهي تسير على طريق السالمي، مما يشكل خطراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض