صادرات النفط الكويتي لليابان تسجل ارتفاعًا بنسبة 21.1%

كونا – أظهرت بيانات حكومية يابانية اليوم الاثنين ارتفاعا في صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السابعة على التوالي في شهر يونيو الماضي بنسبة 1ر21 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 89ر6 مليون برميل او (230 ألف برميل يوميا).
وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان دولة الكويت باعتبارها ثالث اكبر مزود نفط لليابان صدرت في الشهر الماضي ما نسبته 1ر10 في المئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام مقارنة بنسبة 3ر8 في المئة في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضافت ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام ارتفع في يونيو الماضي بنسبة 1ر0 في المئة على اساس سنوي ليصل إلى 28ر2 مليون برميل يوميا للمرة الاولى منذ خمسة اشهر.
واشارت الوكالة إلى ان الشحنات من الشرق الاوسط شكلت في الشهر الماضي نسبة 3ر97 في المئة من الاجمالي مرتفعة بنسبة 6ر2 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وعادت المملكة العربية السعودية لتكون المورد الأول للنفط لليابان اذ ارتفعت وارداتها بنسبة 7ر3 في المئة عن العام الماضي لتبلغ 945 ألف برميل يوميا تليها الامارات العربية المتحدة ب863 ألف برميل يوميا بانخفاض بنسبة 6ر5 في المئة.
وجاءت قطر في المرتبة الرابعة ب110 ألف برميل يوميا تليها منطقة عمليات الخفجي المشتركة ب48 ألف برميل يوميا.
وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

مجلس وزراء أوابك يبحث غدا في الكويت تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها

قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني إن الاجتماع ال112 لمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض