هل تصبح تكساس شديدة الحرارة بالنسبة للبشر؟

الساعة 9.15 مساءً في سان أنطونيو عادةً ما يكون الأطفال الصغار نائمين في هذا الوقت، ويستمتع آباؤهم بأمسية صيفية معتدلة. ولكن ليس هذا العام، بعدما وصلت درجات الحرارة إلى أعلى بثلاث مرات في أجزاء من تكساس، وجعلت الرطوبة الشديدة الجو أكثر سخونة، حتى بعد غروب الشمس.

وتم إصدار تحذيرات لملايين الأشخاص من ارتفاع درجات الحرارة وتسبب ذلك في وفاة العديد من الأشخاص حتى الآن. وبلغت درجات الحرارة ذروتها عند 48 درجة مئوية، محطمة عدداً لا يحصى من الأرقام القياسية لدرجات الحرارة في جميع أنحاء الولاية. ومن المتوقع كسر المزيد منها خلال الأسبوع المقبل مع اتساع موجة الحر شمالاً وشرقاً.

ونتجت درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير عادي، عن سلسلة من الضغط العالي فوق منطقة جنوب الولايات المتحدة تسمى “القبة الحرارية”، والتي تحدث عندما يحبس الغلاف الجوي هواء المحيط الساخن مثل الغطاء.

ويقول جون نيلسن-غامون، عالم المناخ بولاية تكساس ومدير مركز المناخ الإقليمي الجنوبي في جامعة تكساس إيه آند إم، إن هناك عوامل أخرى تساهم على المدى القصير أيضاً في ذلك: “خليج المكسيك دافئ بشكل غير عادي… وهو أيضاً في وقت قريب من الانقلاب الصيفي”.

هناك أيضاً اتجاهات طويلة المدى. زاد تواتر وشدة أحداث الحرارة الشديدة في جميع أنحاء العالم بسبب تغير المناخ ومن المتوقع أن يزداد الأمر سوءاً.

الصورة الأكبر والأكثر سخونة
ارتفعت درجة حرارة تكساس بين نصف درجة فهرنهايت ودرجة واحدة في القرن الماضي. وتحذر وكالة حماية البيئة من أنه “في العقود المقبلة… من المرجح أن يصبح الصيف حاراً وجافاً بشكل متزايد، ما يتسبب في حدوث مشاكل للزراعة وربما صحة الإنسان”.

وتتوقع الوكالة أنه بعد 70 عاماً من الآن، ستشهد الولاية ثلاثة أو أربعة أضعاف عدد الأيام سنوياً والتي تكون فيها الحرارة فوق 100 فهرنهايت (38 درجة مئوية) مقارنة مع هو حادث الآن.

كما تقدم أداة “كلايمت إكسبلورر” الخاصة بالنظام الوطني المتكامل للمعلومات الصحية، لمحة مقلقة عن مستقبل تكساس. وتتوقع أن يرتفع متوسط درجة الحرارة القصوى اليومية في أوستن ومقاطعة ترافيس في يونيو/حزيران إلى 99.7 فهرنهايت (37.6 درجة مئوية) بين عامي 2060 و2090 في حال لم يتم اتخاذ خطوات للتخفيف من الآثار المدمرة المحتملة لتغير المناخ.

أما تقدير مكتب أوستن للاستدامة، فيتوقع تسجيل درجات حرارة أعلى من ذلك، حيث يقول إن متوسط درجة الحرارة المرتفعة في الصيف سيبلغ 103.8 فهرنهايت (39.9 درجة مئوية) في المدينة في نهاية القرن الحالي.

شاهد أيضاً

مواطن يوثق إبل سائبة تسير على طريق السالمي

وثق مواطن بالفيديو عدد من الإبل السائبة وهي تسير على طريق السالمي، مما يشكل خطراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض