وزير الدفاع: تقدم الجيوش وتطورها يكمن في تسليحها الحديث وكوادرها البشرية المدربة وكفاءة وتميز قادتها

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح اليوم الخميس أن أساس تقدم الجيوش وتطورها يكمن في تسليحها الحديث وكوادرها البشرية المدربة وكفاءة وتميز قادتها بمواجهة وإدارة مختلف الأزمات والتحديات.
وقال وزير الدفاع خلال رعايته وحضوره حفل تخريج دورة القيادة والأركان المشتركة الـ27 إن كفاءة القدرات وتميز القادات يأتي بفضل تأهيل علمي أكاديمي وعملي ميداني يمكنهم من إدراك حجم المهام والواجبات الموكلة إليهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في قيادة وحداتهم العسكرية ورعاية وإعداد منتسبيها ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي لديهم. بحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش.
ونقل وزير الدفاع إلى خريجي الدورة تحيات وتهنئة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وتمنيات سموهما لهم بدوام التوفيق والسداد والنجاح.
وأعرب عن شكره وتقديره لقيادة ومنتسبي كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة على ما بذلوه من جهود وعمل مخلص دؤوب أثمر الاحتفال بتخريج كوكبة متميزة من الضباط القادة الذين دعاهم إلى ترجمة الدروس المستفادة من الدورة إلى واقع عملي ميداني ومواصلة العمل على تنمية مهاراتهم القيادية واستكمال مسيرة البناء والتطوير للقوات المسلحة سائلا المولى عز وجل “أن يديم على بلدنا الحبيب نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل قيادتنا الحكيمة”.
بدوره ألقى آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة بالتكليف العميد الركن طيار فيصل الشمري كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور أكد خلالها أن العلم والمعرفة هما أساس النجاح والتميز ومعيار رقي الأمم وازدهارها.
وأضاف الشمري أنه من هذا المنطلق تهدف (كلية الأركان) إلى تحقيق الريادة في التعليم العسكري على المستوى العملياتي لتكون صرحا عسكريا أكاديميا شامخا يغرس في نفوس منتسبيه المبادئ والقيم العسكرية النبيلة ويزرع في عقولهم الفكر المستنير والعلم العسكري الحديث.
بعد ذلك وزع راعي الحفل الشهادات والجوائز على الخريجين وكرم المتفوقين والمتميزين منهم وهنأهم على اجتيازهم هذه الدورة بنجاح معربا لهم عن فخره واعتزازه برعاية هذا الحفل ورحب بالمشاركة الفعالة والمتميزة لضباط وزارة الداخلية والحرس الوطني وبالضيوف من ضباط الدول الشقيقة والصديقة إذ تعكس مشاركاتهم “عمق علاقات التعاون والتنسيق والعمل العسكري المشترك بين دولة الكويت ودولهم”.
حضر حفل التخريج وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس ورئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن مهندس دكتور غازي الشمري والمعاون للعمليات والتدريب بالحرس الوطني اللواء الركن فالح فالح وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني ورؤساء المكاتب والملاحق العسكرية لدى البلاد.
يذكر أن عدد الضباط الدارسين في دورة القيادة والأركان المشتركة بلغ 104 دارسين منهم 55 ضابطا من الجيش الكويتي و4 ضباط من وزارة الداخلية و 9 ضباط من الحرس الوطني و 36 ضباطا من منتسبي القوات المسلحة بدول شقيقة وصديقة.

شاهد أيضاً

الداخلية عن فيديو قيام شخص بقيادة شاحنة بتهوّر: مقطع قديم منذ 2023

ذكر الإعلام الأمني بشأن مقطع الفيديو المتداول على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن قيام شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض