207 مرشحين يخوضون أمة 2023 بعد إغلاق باب التنازل

أغلق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2023 المقرر عقدها في السادس من يونيو المقبل اليوم الثلاثاء على اجمالي عدد المرشحين المتنازلين البالغ عددهم 40 مرشحا ليبلغ صافي المرشحين والمرشحات بعد طلبات التنازل 207 مرشحين.
وتنازل عن خوض الانتخابات في الدائرة الأولى كل من ساره حسين الدابي وفاضل عبدالكريم الاطرم ليبلغ اجمالي المرشحين في الدائرة 34 مرشحا.
وفي الدائرة الثانية تنازل عن خوض الانتخابات ثمانية مرشحين هم (جابر مرزوق البذالي وجاعد عبدالله المطيري وحسن حسين دشتي وعبدالعزيز على النقي وعبدالعزيز فيصل البذالي وعبدالله فراج الحربي وفرج عبدالله الخضري وفهد سماوي الضفيري) ليبلغ اجمالي المرشحين في الدائرة 45 مرشحا.
كما تنازل عن خوض الانتخابات في الدائرة الثالثة ستة مرشحين هم (خليفة علي الحشاش وشملان عيسى الحربان وفهد سعد النخيلان وفيصل سبهان الصالح ومحمد كاظم محمد ووليد محمد الناصر) ليبلغ اجمالي المرشحين في الدائرة 34 مرشحا.
وفي الدائرة الرابعة تنازل عن خوض الانتخابات 18 مرشحا هم (بدر لافي المطيري وبريكان مجيدل السليماني وجمال فرج المطيري وجمعان عوض العازمي وحمد ليلى السعيدي وخليفة محمد الخليفة وزيد عقيل المطيري وعبدالرحمن غرير العدواني وعجيل لهمود الشمري وعلى جابر الضفيري وعلي دحام الرحيلي وعلي عوض الرشيدي وعوض خلف العنزي وفواز متعب الديحاني وماجد موسى المطيري وناصر سلامة الرشيدي ونايف مصلط العدواني وهزاع مطلق الهدبه) ليبلغ اجمالي المرشحين في الدائرة 47 مرشحا.
أما في الدائرة الخامسة فقد تنازل عن خوض الانتخابات ستة مرشحين هم (خالد خليفة العازمي وسعد عبدالله الكندري وصالح فالح العازمي وطارق جاسم الضفيري وعباس فاضل عوض ومشبب هملان السهلي) ليبلغ اجمالي المرشحين في الدائرة 47 مرشحا.
وتقضي المادة (24) من قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة بأن يبقى باب التنازل مفتوحا أمام المرشحين حتى قبل موعد الانتخاب بسبعة أيام على الأقل.
وكان قد صدر في وقت سابق مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة وحدد الثلاثاء المقبل موعدا للاقتراع.

شاهد أيضاً

«الدستورية» تقضي بعدم قبول جميع الطعون الانتخابية لعدم وجود خصومة بسبب حل «مجلس الأمة»

قضت «المحكمة الدستورية»، اليوم الثلاثاء، بعدم قبول جميع الطعون الانتخابية لعدم وجود خصومة بسبب حل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض