كلية العمارة بجامعة الكويت تقيم معرضا لمجسمات معمارية من معلبات الطعام

أقامت كلية العمارة بجامعة الكويت اليوم الخميس معرضا تم خلاله استخدام 6 آلاف علبة من معلبات الطعام في إنشاء مجسمات معمارية تحمل معان مختلفة نفذها طلبة السنة الأولى في قاعة المعارض بالكلية بالحرم الجامعي في منطقة العديلية.
وقال استاذ مقرر مبادئ التصميم بالكلية الدكتور يوسف الهارون في تصريح صحفي إن المعرض عبر عن الإبداع المعماري لدى طلبة السنة الأولى وقدم عمليا نتاج طلبة كلية العمارة وكيفية تحويل أفكارهم إلى مشاريع تتمثل في مجسمات تحمل رسائل مختلفة.
وبين الهارون أن لهذه المعارض دور كبير في تحفيز الطلبة للمزيد من الإبداع والجهد وتتيح لهم فرصة الاطلاع على مشاريع الآخرين والاستفادة منها.
وأشار إلى أن الهدف الأساسي هو ربط المقرر الدراسي بالعمل الخيري من خلال التبرع بستة الاف علبة غذائية للجان الخيرية للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك موضحا أن العمل الخيري يتيح فرصا لتعزيز الأواصر الاجتماعية والإسهام في خلق مجتمعات أكثر شمولا ومرونة.
وأوضح أن الطلبة جسدوا افكارهم عبر إبراز الدور الخيري بالمشاريع المقدمة إذ شكل الفريق الأول مشروع (الجدران) وكيف يمكن للاعلام أن يكون مضللا أحيانا بحجب الحقيقة الكاملة عن الناس.
وأضاف أن المشروع الثاني (العواطف والمشاعر) عبارة عن انحناءات ومنعطفات تمثل مشاعر الفقراء والمحتاجين أما فكرة المشروع الثالث فتطرقت إلى موضوع (سلم الجنة) إذ أن العمل الخيري هو طريق الإنسان إلى الجنة في كل الأوقات خاصة في شهر رمضان المبارك.
وذكر أن المشروع الرابع عن (العائلة) وأهمية الترابط الأسري ودورها في المجتمع وأخيرا المشروع الخامس (السفينة) التي تمثل الكويت وعطاءها إذ أن أعمال الخير والإحسان ركائز سامية جبل عليها أهل الكويت منذ القدم وتوارثتها الأجيال.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض