اجتماع المويزري: نحذر من محاولات مكشوفة لإضفاء شرعية على مجلس منحل

أكد المجتمعون في ديوان النائب شعيب المويزري على أن ما عبرت عنه الأمة في صناديق الاقتراع في يوم 29 سبتمبر 2022 بعد نزول الجميع عند إرادتها هو حكم صحيح وإرادة صادقة وتعبير واضح لا يخضع لأهواء شخصية.

وأوضح المجتمعون في بيان أصدروه مساء الاثنين وتلاه الدكتور مبارك الشطة ان الجميع يعلم أن الصراع الحقيقي لم يكن يومًا صراع تشريع أو رقابة، بقدر ما هو صراع شعب يسعى لتحصيل وتحصين حقوقه الدستورية، وصولاً للإصلاح السياسي الشامل، ورفضا لإقصائه من المشاركة في صناعة القرار العام.

وأضاف “لما كان الشعب ومازال يدا واحدة فإنه لن يسمح لكائن من كان أن يقرر ويغيّر مصيره، بعد أن قال كلمته، والتقى معه فيها سمو الأمير حفظه الله ورعاه بالنطق السامي الذي ورد فيه (( نزولا على رغبة الشعب واحتراما لإرادته ))، ومارس سموه حقه الدستوري الذي لا ينازعه فيه أحد، واختار أن يسدل الستار على أحد المشاهد السوداء وهي مجلس 2020 عبر خطاب وتوجيهات سامية، مازالت مفرداتها قائمة ومعانيها حاضرة ، وإن أتت المحكمة الدستورية وأبطلت مراسيم حله بحكم قضائي نعده مخالفا للدستور”.

واشار إلى ان اليوم مسؤولية القيادة السياسية عظيمة، في إصلاح الأوضاع والاستمرار في التلاقي مع الإرادة الشعبية المتوافقة والمرتبطة مع الدستور ارتباطاً وثيقاً وتنفيذ ما ورد في الخطاب الأميري السامي.

وحذر البيان من محاولات مكشوفة لإضفاء شرعية على مجلس منحل، لن نقبل استمراره حيث قلنا وقال الشعب فيه كلمته القاطعة، لأنه لا سلطان يعلو على سلطان الأمة ولا إرادة تعلو إرادتها.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض