وزير الخارجية: نجدد إدانة واستنكار الكويت الشديدين للعدوان الوحشي لقوات الاحتلال على مدينة جنين

تسلم وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح رسالة خطية من وزير الخارجية والمغتربين في دولة فلسطين الشقيقة الدكتور رياض المالكي تتعلق بالأوضاع الراهنة في فلسطين وآخر مستجدات القضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ سالم الصباح سفير دولة فلسطين لدى دولة الكويت رامي طهبوب اليوم الاثنين في ديوان عام وزارة الخارجية.
وجدد الشيخ سالم الصباح خلال اللقاء إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للعدوان الوحشي الذي شرعت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من الأبرياء العزل مدينا كذلك الانتهاكات المتكررة للاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته المستمرة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساته الأمر الذي يشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
كما جدد دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق وممتلكاته ولاسيما في القدس ومقدساتها محذرا من مغبة هذه الانتهاكات التي تنذر بالمزيد من التصعيد محملا سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة لتداعيات هذه الانتهاكات والاعتداءات المتكررة.
من جانبه أثنى السفير طهبوب على مواقف دولة الكويت المبدئية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني ونضاله لأجل دولة فلسطين وحصول شعبها على حقوقه المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض