الشعبة البرلمانية تلتقي برلمانيون لأجل القدس: القضية الفلسطينية راسخة في وجدان الكويتيين

التقى وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة ثامر السويط رابطة (برلمانيون لأجل القدس) بحضور أمين سر الشعبة د. محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الـ17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالجزائر تحت رعاية الرئيس الجزائري خلال الفترة من 26 – 30 يناير.

وشارك في اللقاء رئيس الرابطة حميد الأحمر ومساعد رئيس الرابطة لشؤون أفريقيا عضو الهيئة التنفيذية البشير جارالله ومدير العلاقات العامة بالرابطة عبدالله البلتاجي.

وعبر وفد الرابطة عن تقديره الكبير للمواقف الكويتية الصلبة في دعم القضية الفلسطينية على جميع المستويات الرسمية والشعبية، واستذكروا الدعم الكويتي في المجالات كافة، مؤكدين حرصهم على الالتقاء بالوفود والمسؤولين الكويتيين في كل المناسبات تقديرا وتنسيقا لدعم القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد السويط خلال اللقاء أن قضية القدس وفلسطين خط أحمر ولا مجال للمساومة عليها، مشيراً إلى أنه موقف كويتي ثابت من القيادة السياسية والبرلمان والحكومة والشعب الكويتي.

وقال إن القضية الفلسطينية في وجدان كل كويتي وإن المجلس سيظل دائما يحمل لواء الدفاع عن فلسطين مهما تغيرت الأسماء.

من جهته، قال المهان إن الكويت دائما وأبدا تدعم الحق الفلسطيني وكل جهة تعمل في هذا المجال.

وأضاف إن فلسطين قضية كل عربي مسلم ولا يمكن القبول بخذلانها والتهاون عن دعمها.

ومن جانبه، قال العبيد إن دعم الكويت للقضية الفلسطينية شعبا وبرلمانا وحكومة ثابت لا يحيد ومستمرون على هذا النهج.

واستعرض العبيد ما قدمه وفد الشعبة البرلمانية في لجنة فلسطين في الاتحاد حيث قدم مشروع قرار يحث الدول على مناصرة القضية الفلسطينية وتقديم مرافعاتها القانونية إلى محكمة العدل الدولية وتقديم أدلة الإدانة ضد جرائم الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض