معهد دسمان للسكري ينظم ورشة عمل علمية لمدة يومين

نظم معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مؤخرًا ورشة عمل لمدة يومين تحت عنوان “الكتابة العلمية والمنهجية الطبية”.

قدم الورشة البروفيسور إيب فنجرهت، جراح وأكاديمي في مجال الكتابة والمنهجية الطبية ورئيس تحرير مجلات علمية في جمهورية فرنسا.

وقد تطرق وناقش البروفيسور إيب خلال ورشة العمل مواضيع مختلفة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: طرق منهجية للكتابة والنشر، والمبادئ العامة لأساسيات المحتوى، والإحصاء وتصميم الدراسة، والتقييم النقدي والجوانب الخاصة للكتابة في مجالات الجراحة والطب بالإضافة إلى مواضيع أخرى ذات صلة.

وقد بلغ عدد الذين حضروا الورشة أكثر من 115 مشاركاً من الباحثين والمختصين، بالإضافة إلى أكاديميين وعلماء وأطباء من جامعة الكويت ووزارة الصحة ومؤسسات أخرى في الكويت. وقد تم منح الحضور شهادات معتمدة من نظام التعليم الطبي المستمر.

وتعقيباً على هذه الورشة، أفاد الدكتور قيس الدويري، مدير عام معهد دسمان للسكري: “إن عقد مثل هذه الورش والأنشطة العلمية ينبع من رسالة المعهد التي تتمثل في” مكافحة مرض السكري في الكويت من خلال أبحاث مرض السكري المتقدمة والوقاية المتكاملة والتدريب والتعليم”. كما أنه يدمج رؤية المعهد، والتي تتمثل في ” أن نكون المعهد الرائد في مجال مرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأن تكون لنا مكانة عالمية.

شاهد أيضاً

وفيات الجمعة 19-4-2024

علي سعيد علي الحسين، 77 عاماً، (شيع)، عزاء الرجال في المقبرة، تلفون: 99062646، 99112004، 99393017. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض