انسحاب المغرب من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر

أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، الانسحاب من كأس أمم إفريقيا للمحليين، والتي ستقام بالجزائر الشهر الجاري.

وجاء في بيان الإتحاد المغربي عبر موقعه الرسمي، ” أن سبب انسحاب المغرب من “شان” الجزائر، يعود لعدم حصولهم على رد من الاتحاد الإفريقي للتوجه إلى الجزائر في رحلة مباشرة، عبر الخطوط الملكية المغربية.”

وكانت الجزائر قد أبلغت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) برفضها المرور المباشر لطائرة “منتخب المحليين” من المغرب إلى الجزائر، وذلك بعد أن تقدم المغرب بطلب للجزائر بالسماح لطائرة الخطوط الملكية المغربية بالتنقل مباشرة لأراضيها.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان “تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين وذلك لعدم الترخيص لرحلته، انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة، بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية”.

وأوضح البيان أن الجامعة بعثت بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في 22 ديسمبر “باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة”.

وأضاف “تم قبول الطلب من حيث المبدأ، من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم”. بناء على ذلك كان المنتخب المغربي يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة على متن طائرة مغربية انطلاقا من مطار الرباط سلا يوم 10 يناير، بحسب ما أكدت الجامعة في بيانها، بيد أنها “لم تتوصل للاسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

شاهد أيضاً

6 ميداليات جديدة للكويت في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض