منتخب الكويت يحصد ذهبيتين في بطولة الشيخ علي الصباح للرماية

اختتمت اليوم السبت بطولة الراحل الشيخ علي الصباح السنوية للرماية موسم (2022 – 2023) بتتويج الفائزين بمسابقاتها المختلفة والتي نظمها نادي الرماية الكويتي الرياضي وشهدت مشاركة رماة من الكويت والبحرين وكازاخستان.
ونال منتخب الكويت ذهبيتي المركز الأول في مسابقتي رماية (القوس والسهم الأولمبي) وكذلك (المركب) عبر الراميين عبدالله طه وأحمد الشطي فيما أحرزت البحرين ميدالية ذهبية واحدة عبر الرامية سهى خلف الله في رماية (القوس والسهم الأولمبي) كما أقيمت ثلاث مسابقات للناشئين لذات المسابقة.
وهيمن منتخب كازاخستان على منافسات البطولة التي استمرت ثلاثة أيام بعد فوز رماته بأربع ميداليات ذهبية جاءت عبر الرامي فاليري راخمزان في مسابقة (المسدس الهواء 10 أمتار) للرجال ومواطنه ايليا فيدن في رماية (البندقية هواء 10 أمتار).
وتمكنت الرامية فاليريا بوبلوفا من الفوز بذهبية منافسات رماية (المسدس الهواء 10 أمتار) للسيدات كما نالت مواطنتها المركز الأول في منافسات رماية (بندقية الهواء 10 أمتار).
وأشاد الشيخ عبدالله ثامر علي الصباح في تصريح للصحافيين عقب رعايته ختام البطولة ممثلا عن أسرة راعي البطولة بالجهود التي يقوم بها مجلس إدارة النادي لتطوير اللعبة في البلاد وتنظيمهم المميز للبطولة مهنئا الرماة والراميات الفائزين في البطولة.
ومن جانبه قال رئيس النادي دعيج العتيبي في كلمته في حفل الختام ان النادي يتشرف بتنظيم هذه البطولة العزيزة سنويا نظرا للدور الكبير الذي قام به الراحل في انطلاق رياضة الرماية الكويتية مشيرا الى ان جميع مسابقاتها شهدت تنافسا قويا لنيل ألقابها.
وأضاف العتيبي إن الرماية الكويتية استطاعت تحقيق العديد من الانجازات الهامة والتي كان اخرها تصنيف الكويت بالمركز الثالث عالميا عبر الرامي طلال الطرقي بمنافسات رماية (تراب).
وأعرب عن سعادته بمشاركة رماة كازاخستان والبحرين بالبطولة بجانب زملائهم الكويتيين ما أسهم بظهور المنافسات بمستوى فني عال.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض