آبل تطلق تحديثًا لأنظمة هواتف آيفون.. ما مميزاته؟

أطلقت شركة آبل نسخة محدثة من أنظمة iOS المخصصة لتشغيل هواتف آيفون، وذلك بعد شهر من آخر تحديث عالجت فيه التأخير في الإشعارات.
وقالت الشركة إن نسخة iOS 16.1.2 الجديدة شملت العديد من الإصلاحات المهمة التي تعالج أمن بيانات الهواتف، بالإضافة إلى الميزات الجديدة التي تزيد من كفاءة هذه الأجهزة.

وأوضحت أن النسخة الجديدة من برنامج التشغيل ستحسن عمل هواتف آيفون مع الشبكات اللاسلكية لشركات الاتصال الخلوي، وخصوصا بالنسبة لهواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro.
وجاء التحديث الجديد لهواتف آيفون بنسختها الأخيرة ميزة لضمان سلامة المستخدمين، فعند استشعار الهاتف لوجود حادث في السيارة التي يوجد فيها المستخدم يقوم نظام التشغيل تلقائيا بطلب النجدة من خدمات الطوارئ، ويحدد الموقع الذي يوجد فيه الهاتف.

يذكر أن آبل قد أشارت في وقت سابق إلى أن ميزة Crash Detection الجديدة تتفعل تلقائيا عند اكتشاف خلل معين في عمل مستشعرات G-force، وأن هذه الميزة قد تساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح.
وكانت الشركة العالمية، قد طرحت الشهر الماضي تحديثا لأنظمة iOS، عالجت معه بعض المشكلات في عمل هواتفها، منها مشكلات التأخير في الإشعارات، وعالجت مشكلات عمل الميكروفون أثناء المكالمات عبر CarPlay.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

أمريكا تطارد تدفق تكنولوجيا الأسلحة إلى روسيا

رويترز – قال مسؤول أمريكي، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة طلبت من شركات أمريكية وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض