البرلمان العربي: نرفض ما صدر عن المفوضية الأوروبية تجاه الكويت

أعلن الاتحاد البرلماني العربي، اليوم الاربعاء، رفضه القاطع لما صدر عن المفوضية الأوروبية من تصريحات تجافي الحقيقة والواقع تجاه الكويت وتأجيل التصويت على اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شنغن).
وأضاف الاتحاد، في بيان، أن هذه الأفعال هدفها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة ديمقراطية بذريعة حماية حقوق الإنسان، محذرا “من عواقب تسييس هذا الملف القضائي بامتياز في أروقة الاتحاد الأوروبي ناهيك عن الإضرار بمسيرة العلاقات الكويتية – الأوروبية”.
وأوضح انه “يتابع ببالغ القلق والاستهجان موقف المفوضية الأوروبية بشأن قرارات وعمل السلطة القضائية المستقلة في الكويت الشقيقة التي تفخر بتطبيق أسس الديمقراطية وإعمال سلطة القانون وتطبيقها على الجميع دون استثناء بهدف الحفاظ على بنية المجتمع وسلامته ومعاقبة كل من تسول له نفسه خرق الشرائع السماوية والقوانين البشرية دون أدنى وازع أخلاقي أو ديني”.
وجدد مطالبته البرلمانيين الأوروبيين بضرورة احترام أنظمة وقوانين الدول ذات السيادة والابتعاد عن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول تحت ذرائع وحجج واهية لا أساس لها من الصحة، مذكرا العالم والاتحاد الأوروبي بتاريخ دولة الكويت العريق في مجال حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية وتطبيقها.
وأعرب الاتحاد البرلماني العربي عن موقفه التضامني والداعم لدولة الكويت “قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا” مجددا ثقته بقدرة الكويت على متابعة مسيرة التقدم والاستقرار والازدهار وبسط سلطة القضاء والقانون وكل ما يعزز النظام القضائي والقانوني وما يلبي تطلعات أبناء الكويت ويحفظ سيادتها واستقلالها ودورها الرائد والمتميز عربيا وإقليميا ودوليا.

شاهد أيضاً

حمدان العازمي يسأل عن سبب استمرار إغلاق صالات الأفراح التابعة للجمعيات التعاونية والمؤسسة بأموال المساهمين

وجه النائب حمدان العازمي، سؤالا ًإلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤن المرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض