عودة حساب ترمب على تويتر

عاد حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب على “تويتر” إلى الظهور مساء السبت، إثر قرار في هذا الشأن اتّخذه المالك الجديد للمنصّة إيلون ماسك، بعد نحو عامين من حظر المنصة للحساب.

وكان حساب ترمب حُظِر إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

وكتب ماسك على حسابه الخاص في “تويتر”: “الناس تحدّثوا. ترمب سيعود”، وذلك بعد النتيجة الإيجابية لاستطلاع أطلقه ماسك من أجل اتّخاذ قرار بشأن إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق.

وتأتي هذه الخطوة بعد تغير قيادة تويتر، إذ أطلق المالك الجديد للمنصة إيلون ماسك، استطلاعا للرأي أمس السبت دعا فيه متابعيه إلى التصويت بنعم أو لا على إلغاء حظر حساب الرئيس السابق ترامب.

وصوت في الاستطلاع الذي نشره إيلون ماسك، أكثر من 15 مليون شخص، 52% منهم أيدوا عودة ترامب إلى تويتر، فيما رفض هذه الخطوة 48% من المصوتين في الاستطلاع، وذكر ماسك في تغريدة لاحقة أن الاستطلاع شاهده 134 مليون شخص.

وأيّدت غالبيّة مستخدمي تويتر عودة ترمب إلى المنصّة.

ولم يفصح الرئيس الأمريكي السابق ترمب حتى الآن، عما إذا كان سيعود لاستخدام منصة تويتر مرة أخرى بعد عودة حسابه للعمل، لكنه سبق وأشاد من خلال منصته الجديدة للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” بالقيادة الجديدة لتويتر المتمثلة في إيلون ماسك، وقال إن الموقع حظي بقيادة مناسبة.

وتمكن حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع تويتر، بعد فترة وجيزة من إعادة تفعيله، من اكتساب أكثر من 1.6 مليون مشترك، بإضافة 1.3 مليون في غضون 40 دقيقة.
لدى تجميد الحساب بشكل دائم في 8 يناير 2021، كان لصفحة@realDonaldTrump ما يقرب من 90 مليون متابع.

لم يكتب ترامب نفسه أي شيء حتى الآن، لكن الصفحة أصبحت مرئية مع جميع المنشورات السابقة ، وأتيحت الفرصة للمستخدمين للاشتراك وترك التعليقات والإعجابات.

في أوائل عام 2021 ، منعت إدارة تويتر، دونالد ترامب من استخدام حسابه على هذا الموقع للتواصل الاجتماعي. وجاء ذلك بعد وقت قصير من محاولة أنصار ترامب، الذي كان في ذلك الوقت يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة، منع الكونغرس الأمريكي من المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وبررت إدارة تويتر في ذلك الوقت قرار حظر حساب ترمب، بأن تغريداته تسببت على الأغلب بتحريض بعض المواطنين على الشغب.

ويشار إلى أنه تم تشكيل صفحة ترامب على تويتر، في مارس 2009 ، وهي لا تزال تحتفظ بجميع منشوراته، ويعود تاريخ تغريدته الأخيرة إلى 8 يناير عام 2021.

شاهد أيضاً

ميزة جديدة لمراسلة أرقام غير مسجلة عبر واتساب

أطلق تطبيق “واتساب” ميزة جديدة تمكّن من الدردشة مع جهات غير مسجلة في الهاتف. وتمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض