الطاحوس لـ”الإبراهيم”: ما خطتكم في مواجهة موسم الأمطار؟

bb9

كويت نيوز : تقدم النائب أسامة الطاحوس بسؤال لوزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال عبد العزيز الابراهيم عن خطة وزارة الكهرباء فى مواجهة موسم الامطار حيث جاء فى السؤال:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم،،،،

تحية طيبة وبعد،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلي السيد / وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة المحترم

( نـــص الســـؤال )

تقوم وزارة الأشغال وفقا لخطة التنمية في تطوير شبكات الطرق الرئيسية لفك الاختناقات المرورية والازدحام الشديد في الشوارع والطرقات وعليه يرجي إفادتي تزويدي بالاتي:.

1 – عدد المشاريع الجاري تنفيذها في الطرقات الرئيسية والدوائر والشوارع مع تزويدي بنسخ من العقود المبرمة مع شركات المقاولات وبيان إجمالي التكلفة المالية لكل المشاريع الخاصة بالطرقات ؟ وما هي المدة الزمنية للانتهاء من تنفيذ المشاريع كليا؟

٢ ما أسباب عدم دخول خطة التوسعة والتطوير بقية الدائري الرابع والاكتفاء فقط مع بداية الدائري من دوار الأمم المتحدة؟

٣ ما خطة الوزارة في مواجهة الأمطار ؟ خاصة بعد أن تبين خلال الفترة الأخيرة أن شبكات الصرف الصحي غير قادرة علي استيعاب كميات الأمطار التي هطلت مؤخر؟

٤ ما الميزانية المقدرة للإنفاق والصرف علي تطوير شبكات الصرف الصحي ؟ وإجمالي المنصرف والمنفق خلال السنتين الأخيرتين علي الأقل؟ مع تزويدي بالإحصائيات والبيانات مدعمة بالأرقام الحسابية؟

 

٥ ما مدي التنسيق بين وزارة الإشغال ووزارات الدولة ذات العلاقة وتحديداً وزارة الداخلية في تحسين شبكات الطرق ؟ أرجو تزويدي بالكتب الرسمية الدالة علي ذلك؟

مع خالص التحية،،،

مقدم السؤال

النائب / أسامة الطاحوس

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض