نواب: الاختبار الحقيقي الأول لرئيس الوزراء هو اختيار تشكيل وزاري يكون بداية لعمل حكومي جاد

أوضح النائب مبارك الحجرف أن التهنئة الحقيقية لرئيس الوزراء ليست بتكليفه فقط وإنما بتشكيله حكومة قادرة على حسم الملفات العالقة.

وبيّن الحجرف أن تلك الملفات أولها عفو بلا منّه و تعاون لإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات و تقديم برنامج عمل حقيقي يحقق رفاهية المواطن و يطهر الكويت من مفسديها.

من جهته قال النائب سعود العصفور إن الاختبار الحقيقي الأول لرئيس مجلس الوزراء المكلف هو في اختياره تشكيلاً وزارياً يمكن أن يشكل بداية لعمل حكومي جاد قائم على رؤية واضحة وبرنامج عمل محدد الأهداف والمتطلبات والمدد الزمنية المتوقعه.

وغرد النائب مساعد المطيري قائلا: نهنئ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد النواف بثقة القيادة السياسية بتعيينه رئيسًا للوزراء في مرحلة هامة من تاريخ الكويت تتطلب حسن اختيار الوزراء وحسن تقديم تشريعات أولويات الشعب ومصالحه بالتعاون مع مجلس الأمة الذي اختاره الشعب.

وأضاف العصفور: فيما عدا ذلك سيعتبر الأمر مجرد تكرار لسيناريو فشل التشكيلات الحكومية السابقة.

من جانبه كتب النائب صالح عاشور عبر حسابه في تويتر: إلى سمو الشيخ أحمد النواف، بعد تكليفك برئاسة الحكومة يستوجب عليك الآن اختيار وزراء ذوي كفاءة وأصحاب قرار ليأتوا ببرنامج عمل قابل للتطبيق ويراعي الواقع ويحل مشاكل المواطنين.

وأضاف عاشور: عليك أن تبتعد عن النهج السابق في اختيار الوزراء فالشعب الكويتي يستحق أن يرى بلاده تنمو وتزدهر.

وبدوره قال هنأ النائب ثامر السوي سمو الشيخ أحمد النواف على الثقة الأميرية بتكليفه رئيسا للوزراء، وقال في تغريدة له عبر تويتر: نذكره بالثقة الشعبية التي تنتظره، وهي تتوقف على مسائل في غاية الأهمية، أولها البرنامج والرؤية الاصلاحية، ثم التشكيل والاختيار وفق هذه الرؤية وعلى أساس الكفاءة، وأخيرا العمل الحقيقي لتحقيق آمال الشعب وتطلعاته

شاهد أيضاً

العيسى يسأل وزير المالية عن المشاريع التي مولها الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة

وجه النائب عبدالوهاب العيسى سؤالاً إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كويت نيوز

مجانى
عرض