الذهب يقفز 1% وسط ضعف الدولار ومخاوف رفع الفائدة

قفزت أسعار الذهب بواحد في المئة اليوم مع تراجع الدولار، وذلك رغم أن توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أكبر لأسعار الفائدة أبقت المعدن النفيس قرب أدنى مستوياته في عامين ونصف العام.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.1 بالمئة إلى 1639.94 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار سجلت أمس أدنى مستوى لها منذ أبريل من عام 2020 عند 1620.20 دولار للأوقية.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.9 بالمئة إلى 1647.70 دولار. وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.4 بالمئة بعدما سجل أعلى مستوى في عقدين في الجلسة السابقة.

كما هبط عائد سندات الخزانة أجل عشر سنوات عن ذروته في 12 عاما التي سجلها الاثنين.

وقالت نائب الرئيس المساعد لأبحاث السلع في إس.إم.سي جلوبال سكيوريتيز، فاندانا بهارتي، “إنها قفزة مؤقتة في أسعار الذهب”. وأوضحت أن الذهب يفقد بعض بريقه تدريجيا كأصل يتم اللجوء إليه كملاذ آمن، مضيفة “هناك المزيد من المؤثرات الهبوطية للذهب في هذا الوقت، حيث من المقرر أن يعلن الاحتياطي الاتحادي المزيد من الرفع في أسعار الفائدة”.

وقلل مسؤولو البنك المركزي الأميركي أمس من أهمية التقلبات المتزايدة في الأسواق العالمية، وقالوا إن أولويتهم تظل السيطرة على التضخم. وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 20 بالمئة منذ ارتفاعها فوق حاجز الألفي دولار في مارس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى قفز سعر الفضة في المعاملات الفورية باثنين في المئة إلى 18.70 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين بنسبة 0.9 بالمئة إلى 860.00 دولار، وصعد البلاديوم بنسبة 0.7 بالمئة إلى 2060.01 دولار أميركي.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض